جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

اتصال» تعقد ورشة عمل لـ«تعزيز تنظيم الاتصالات والتكنولوجيا».. غدًا

327

تعقد جمعية اتصال «نواة منظمات المجتمع المدني لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» ورشة العمل الختامية لرسم خارطة طريق إطار التشريعات المنظمة لاستخدام التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية غدًا الأربعاء.

قال الدكتور حازم الطحاوي، رئيس جمعية اتصال: «إنه تم توقيع اتفاقية المشاركة بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة من المؤسسات الوطنية في تسع دول هي: مصر والجزائر والمغرب وتونس ولبنان وبلجيكا واليونان وإيطاليا وإسبانيا، ضمن برنامج الإطار الأوروبي السابع (FP7) لمشروع تعزيز تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمعالجة التحديات المجتمعية وتمثل جمعية اتصال مصر في هذا المشروع، والذي بدأ في يناير 2014 وينتهى في ديسمبر 2015».

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الحفناوي، مدير المشروع: «يعمل المشروع على تحقيق الأهداف الرئيسية التالية: رفع الوعي حول أهمية التنظيم كأدوات تمكينية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تحديد وتقاسم أفضل الممارسات في قضايا تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (مثل: الحلول التقدمية التي اتبعت في أوروبا وأمريكا اللاتينية، إنشاء وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بشأن القضايا التنظيمية لمواجهة التحديات المجتمعية للقطاعات المختلفة (مثل الصحة، والتعليم، والنقل، والطاقة، والزراعة، والإدارة الحكومية، والبيئة، وغيرها)».

وأضاف أن «تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد من عوامل تمكين التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول، وبناءً على ذلك شجعت “اتصال” على وجود شراكة وإطار تنظيمي مستقر في البلدان التي لديها البنية التحتية والمنتجات والخدمات النامية، ليس فقط في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولكن أيضًا فيما وصفته المفوضية الأوروبية بـ«التحديات المجتمعية».

ويتناول المشروع تعزيز الأنظمة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمعالجة التحديات المجتمعية في أوروبا ودول البحر الأبيض المتوسط.