جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

لاستثمار» توقع بروتوكول تعاون مع«الإسكندرية» لتطوير الشباك الواحد

486

وقَّع علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ممثلًا عن وزارة الاستثمار، بروتوكولًا مع المركز الذكى لخدمة المشروعات بمحافظة الإسكندرية، ويمثله هانى المسيري محافظ الإقليم.

شهد توقيع البروتوكول عددٌ من قيادات الهيئة العامة للاستثمار ومن المسئولين بمحافظة الإسكندرية.

يهدف البروتوكول إلى الاستفادة من المركز الذكى في تطبيق تجربة الشباك الواحد، ومن المقرر أن يتم تخصيص منفذٍ للمركز الذكى بفرع خدمات الاستثمار التابع لهيئة الاستثمار بالإسكندرية، يتم من خلاله تقديم خدمات المركز والتي تتمثل في إصدار كافة تراخيص الإشغالات والإعلانات، ومزاولة الأنشطة التجارية والصناعية والمحال العامة، وكذلك تصاريح البناء والتعلية والتعديل والهدم والترميم وإعادة البناء والتشطيبات الخارجية.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة العامة للاستثمار بإتاحة التعامل مع ممثلى الجهات الخارجية في جميع الخدمات التي تدخل في نطاق اختصاصات المركز الذكى، وذلك من أجل التيسير على المستثمرين.

ومن جانبه صرح علاء عمر الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار خلال مراسم التوقيع بأن هذا البروتوكول يأتى ضمن الإستراتيجية التي وضعتها الدولة، ممثلةً في الهيئة العامة للاستثمار وكافة الأجهزة الحكومية، من أجل تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، وتطوير منظومة الشباك الواحد لأداء الخدمات المقدمة للمستثمرين في أفضل وأيسر صورة ممكنة، ومن ثَمَّ تنشيط حركة الاستثمار في مصر ودفع عجلة الاقتصاد الوطنى.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الذكى لخدمات المشروعات بالإسكندرية يعد أحد الإدارات العامة بمحافظة الإسكندرية، ويمثل نموذجًا رائدًا بالمحافظة، حيث يعمل على تسهيل الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات الخاصة بإصدار التراخيص التي تمنحها كافة الأحياء.