جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

أسوأ صور فى الهالوين تدمر معانى الإنسانية.. “احتفل بس بهدوء”

102015191543267831

الهالوين هو عيد الرعب الذى يعود جذوره إلى آيرلندا، وهو احتفال عالمى فى الدول الغربية يشتمل على أنشطة مختلفة وارتداء ملابس تتسم بالغرابة والأقنعة المخيفة، ويقدم الموقع الأمريكى “BuzzFeed” أسوأ صور للهالوين تدمر معانى الإنسانية.

يتنكر المحتفلون بعيد الهالوين بأزياء الساحرات، الأشباح، والفواكه، ويختار كل فرد من المحتفلين بالهالوين ملابس تغير ملامحهم، ومع احتفالات كل عام التى تتم فى آخر شهر أكتوبر، تتطور رحلة ملابس المحتفلين منها ما هو إبداع جديد ومنها ما اعتبره البعض تدميرا لمعانى الإنسانية، منها ارتداء ملابس تهين من هم يعانون من السمنة المفرطة، أو تشبيه البنى آدم بأحد الحيوانات، وهو ما انتقده البعض لأن الاحتفالية والعيد لا يعنى إهانة لأحد ولكنه الهدف من الاحتفالية هو الاستمتاع.

وفى الهالوين يقوم المواطنون بتزيين المنازل والشوارع بشكل فاكهة القرع والألعاب المرعبة والساخرة، ويتنكر الجميع لكى لا تعرفهم الأرواح الشريرة، لأن الأساطير تقول إن كل الأرواح الشريرة تعود إلى هذه الليلة.

يخرج الأطفال من منازلهم متنقلين بين المنازل ليعطى الجميع لهم الحلوى والشيكولاتة حتى لا تغضب منه الأرواح الشريرة، كما يقول القدماء.