جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

تعليقا على غضب عمال “غزل المحلة”.. محافظ الغربية: “صرف العلاوة الاجتماعية يخضع لإجراءات محددة”

2015-635592664022277687-227_main

تعليقا على غضب عمال “غزل المحلة”.. محافظ الغربية: “صرف العلاوة الاجتماعية يخضع لإجراءات محددة”

أكد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية اليوم الإثنين، أن صرف العلاوة الاجتماعية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى للجهات الحكومية، والتى لم ينطبق عليها قانون الخدمة المدنية، وقدرها 10 %، ستتم وفق قواعد معينة تحددها وزارة التخطيط.

وأوضح محافظ الغربية؛ أنه حتى الآن لم يتم تطبيقها وصرفها، وأن وزارة التخطيط هى المنوطة بتحديد أحقية صرف تلك العلاوة، ولديها لائحة تحدد من خلالها الجهات التى تستحق الصرف أو لا، حتى لا يتم الخلط بين مستحقى العلاوة؛ وبين من ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية.

وأضاف محافظ الغربية؛ تعليقا على غضب عمال غزل المحلة بسبب العلاوة؛ أن عمال شركة غزل المحلة شأنهم شأن غيرهم من الشركات التى تستحق صرف العلاوة، وأنه سيتم صرف تلك العلاوة لهم ولغيرهم وفقاً لقواعد محددة، ولن يتم استثناء جهة عن باقى الجهات.

واختتم محافظ الغربية؛ أن العمل منتظم بالشركة، وأن هناك بعض العاملين يسعون لتحريض العمال للإضراب بدعوى عدم صرف العلاوة حتى الآن، رغم أنه لم يتم صرفها فى أى جهة أخرى، وأقنعوا العمال بعدم صرف أجورهم إلا مع العلاوة الجديدة، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة حول ما ينشر فى هذا الشأن، وإبراز الصورة الكاملة داخل الشركة.