جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

“زايد للكتاب” تعلن نتائج الفرز الأولى لـ”الأعمال المقبولة”

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب نتائج الفرز الأولية لاجتماعات لجنة الفرز والقراءة، وتصدّر فرع المؤلف الشاب قائمة الفروع من ناحية عدد الترشيحات المقبولة حتى الآن بنسبة فاقت 27 فى المائة من مجمل الترشيحات، يليه فرع الآداب بنسبة 22 فى المائة، ثم فرع الفنون والدراسات النقدية بنسبة 15 فى المائة.

كما بلغت نسبة الترشيحات المقبولة فى فرع التنمية وبناء الدولة 11 فى المائة، وفرع أدب الطفل والناشئة 9 فى المائة، وفرع الترجمة 8 فى المائة، فى حين حلّت فروع الثقافة العربية باللغات الأخرى، والنشر والتقنيات الثقافية، وشخصية العام الثقافية فى المراكز اللاحقة.

وتشهد الدورة العاشرة للجائزة مستويات مشاركة عالية من مختلف الدول العربية، وفى مقدمها مصر التى استأثرت وحدها بثلث الترشيحات المقبولة حتى الآن، تليها السعودية والمغرب والعراق والأردن فضلاً عن مستويات مشاركة ملحوظة من لبنان والإمارات وسورية والجزائر.

وتعكس المشاركات التأثير الإيجابى المتنامى للجائزة بين أوساط جيل الشباب من المؤلفين والمفكرين والناشرين، ويؤكد أهمية القيمة الفكرية والثقافية التى تقدمها على المستويين العربى والعالمي، ودورها الفاعل فى تحفيز الإبداع فى الفكر واللغة والأدب والعلوم الإنسانية.

وتضمنت الأعمال المشاركة أيضاً ترشيحات باللغات غير العربية من عدد من الدول، من بينها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا وهولندا واليابان، ما يدل على المكانة المتنامية التى تحققها الجائزة على المستوى العالمى، ويسهم فى تعزيز مستوى الوعى العالمى بأصالة الثقافة العربية وإبراز المقومات الفكرية لحضارات العالم العربي، ويتوقع تلقى المزيد من الترشيحات بلغات متنوعة إلى حين إغلاق باب الترشح.

وتواصل لجنة القراءة والفرز جلساتها لتتأكد من مطابقة الشروط والمعايير على المشاركات مع استمرار تلقى الترشيحات لفروع الجائزة التسعة لغاية 30 سبتمبر عبر الموقع الإلكترونى.

موضوعات متعلقة..

جائزة الشيخ زايد تستقبل ترشيحات الدورة العاشرة حتى 30سبتمبر

 إقرأ الخبر كاملاً من المصدر

s62014910632