آراء و تصريحات

هيئة الأرصاد: مستحيل أن تتعرض مصر لموجات تسونامي والشائعات هدفها ضرب الموسم السياحي

620141394716

نفى الدكتور وحيد سعودي، المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية، صحة الوثيقة التي تم تداولها، والتي تنذر بتعرض محافظة الإسكندرية لموجة “تسونامي” محتملة خلال الايام القليلة المقبلة.
وكشف سعودي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج “مصر في يوم” على فضائية دريم2، مساء السبت، أنه من المستحيل أن تحدث هذه الظاهرة في مصر، لأنها لاتحدث إلا داخل المحيطات، وليس البحار.
وأوضح سعودي، أنه تم تشكيل فريق عمل سريع، لنفي تلك الإدعاءات بالوثائق وخرائط الأرصاد، حتى يكون النفي على أساس علمي، وأضاف سعودي، أن الشتاء هذا العام طبيعي جدا، وسيشهد موجات من إنخفاض درجات الحرارة، فضلاً عن وجود فرص لسقوط الأمطار، ستخلق حالة من الإضطراب في حركة الملاحة. وأكد سعودي، أن الهدف من هذه الإشاعات التي تخرج كل عام، هو ضرب الموسم السياحي في مصر.
وعلى صعيد آخر، نفى اللواء طارق المهدي، صحة ماجاء في الوثيقة جملة وتفصيلاً، وأكد أنه لا تجرأ غرفة عمليات المحافظة على إصدار مثل هذه الوثيقة، حتى لو تعرضت البلاد لنوة، وليس تسونامي، لافتاً أن هذا الأمرمعني به المتخصصين في الأرصاد، وأكد المهدي، أن هذه الشائعات هدفها إستهلاك الحوار، وجذب الأنظار عن قضايا مهمة تشغل البلاد.
يذكر أنه تم تداول معلومات حول تعرض الإسكندرية لموحه “تسونامي ” محتملة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بناء علي مخاطبات لعدد من الاحياء والمصالح الحكومية بالمحافظة للإستعداد لهذا الحدث.