جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

أحمد فهمى يبدأ تصوير مسلسل «سمرا» فى شمال لبنان

ahmed-fahmy-1487

بدأ الفنان أحمد فهمى تصوير دوره بمسلسل «سمرا» فى لبنان، يجسد فهمى فى العمل دور طبيب فى منظمة أطباء حول العالم فى مهمة بمخيم الغجر الذى يضم مجموعة من الممنوعين من القيد بسجلات الدولة، وهناك يلتقى بسمرا التى يقع فى حبها.

يشارك فى بطولة المسلسل نخبة من الفنانين اللبنانيين والسوريين منهم النجمتان منى واصف وسمر سامى، والفنان محمد حداقى وباميلا الكيك ووسام حنا وألكو داوود وخالد السيد ونهلا داوو، بالإضافة إلى فريال يوسف، ويوسف فوزى ورجوى حامد من مصر وتخرج المسلسل رشا شربتجى.

كتبت سيناريو وحوار للعمل كلوديا مرشليان والتى تتناول فيه فئة من الناس همشتهم الحياة وأنصفهم الحب، وهو من الأعمال الأولى التى تطرح مشاكل فاقدى القيد من «الغجر» الذين يسكنون مخيمات وبيوت التنك، ويعانون من العديد من المشكلات بشكل يومى، وذلك من خلال شخصية «سمرا» التى تجسدها النجمة نادين نسيب نجيم، هى فتاة جميلة وجذابة تنتمى إلى الغجر حولت الفقر والحاجة واليأس الذى تعانيه إلى رقصة تجوب بها القرى وشوارع المدينة.

على الجانب الاخر قامت شركة صباح للإنتاج الفنى ببنائها قرية للغجر بالكامل فى شمال لبنان، قام بتصميمها مهندس الديكور ناصر الجليلى الذى سبق له إنشاء أعمال عديدة عالمية وعربية ضخمة ومنها التغريبة الفلسطينية، وصلاح الدين الإيوبى، وابواب الغيم، وفنجان الدم، وعُمر.

فيما أعلنت الشركة عن عرض المسلسل مع بداية العام2016.