جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

الأموال العامة تضبط موظف بتهمة الاستلاء علي 10 مليون جنية من مواطنين

تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة، من ضبط «سيد.م»، بتهمة النصب والاستيلاء على مبلغ 10 مليون جنيه من المواطنين بهدف توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوات الصحية، مقابل تحصلهم منه على أرباح شهرية تبلغ نسبتها 10% من إجمالي المبالغ التي بحوزته.

أخبار متعلقة

«الأموال العامة» تعلن ضبط تشكيلين عصابيين تخصصا في تزوير عقود عمل بالكويت والسعودية

وزير الزراعة: إحالة 23 ملفًّا إلى مباحث الأموال العامة بسبب الحيازات الوهمية

مرتضى منصور: إهدار المال العام يُحيل ممدوح عباس للمحاكمة

تلقت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بلاغا من «أسامة. ص»، 44 سنة، صاحب مصنع للملابس الجاهزة، ومقيم بدائرة قسم الأهرام، و«أشرف. ا»، 43 سنة، تاجر أدوات كهربائية، ومقيم بأسوان، و«عصام. ي»، 32 سنة، صاحب مصنع جلود ببني سويف، و«هاشم. ص»، 47 سنة، صاحب مكتب إستشاري هندسي، ومقيم بدائرة قسم العجوزة، بالإضافة إلى 11 شخص آخرين، يتهمون «سيد.م»، بالإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت إجمالها 10 مليون جنيه.

وقال الجناة في المحضر، إن المتهم حصل على أموالهم مقابل توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوات الصحية، نظير تحصلهم منه على أرباح شهرية تبلغ نسبتها 10% من إجمالي المبالغ التي بحوزته، مؤكدين أن المتهم قام بالإلتزام بدفع الأرباح الشهرية لمدة 6 شهور فقط، وأنقطع سداد الأرباح بحجة تعثر المشروع وماطلهم في رد أصل المبالغ المالية.

وتوصلت تحريات ضباط الأموال العامة، أن المتهم المقيم بدائرة قسم الطالبية، وأن المتهم قام بالإستلاء على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين عقب إيهامهم بتوظيفها لهم في مجال الأدوات الصحية مقابل أرباح شهرية وعدم انتظامه في سداد تلك الأرباح، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت القوات من ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وتم عرضه على النيابة العامة.

272022_0