جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

​اسكندر توقع بروتوكول مع محافظ كفر الشيخ لتطبيق منظومة المخلفات بالمحافظة

55e851a23b91a-اسكندر_1441288609

وقعت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، اتفاقية تعاون مع الدكتور أسامة عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، لبدء تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بتطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بمحافظات الجمهورية.

وأفادت اسكندر أن فريق المخلفات الصلبة بالوزارة قام بتقسيم المدن والمراكز بكفر الشيخ إلى قطاعات صغيرة لتسكين الشركات الشبابية والجمعيات الأهلية على القطاعات و توقيع العقود بين الأحياء والشركات.

وأكدت الوزيرة، أنه تم الإعلان عن بدء المنظومة بشكل رسمي في كافة الأماكن العامة في المحافظة، والعمل على رفع الصناديق تدريجيا كلما ظهر أثر لخدمة الجمع السكنى، إضافة إلى إنشاء محطات ثابتة أو متنقلة للمخلفات العضوية مع إنشاء محطة الفرز للشركات الشبابية لفرز المخلفات الصلبة، وذلك لحماية الشوارع من الفرز العشوائي.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن تطبيق منظومة النظافة تشمل ثلاثة محاور هي «الجمع والفرز والتدوير» من خلال تشغيل مصنعي تدوير المخلفات العضوية ببلطيم ومطوبس والبدء في تنفيذ مصنع ثالث بالمحافظة.

وأوضح الدكتور أسامة عبد الواحد محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم تطبيق منظومة المخلفات خلال أيام، وسيتم تطبيق غرامات على من يقوم بإلقاء المخلفات في الشوارع تبدأ من 500 جنيه وتصل لـ2000 جنيه، بالإضافة إلى توقيع غرامات على أصحاب المحال الذين سيلقون قمامة تصل لغلق المحل ليس لمن يلقيها بالشوارع فقط، بل من لا يضع صندوق القمامة الخاصة به أمام المحال أيضا.