جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

تعتيم بالمطار على موعد وصول أمل كلوني.. ومصدر: لا يوجد ما يحول دون دخولها مصر

308439_0فرضت السلطات الأمنية وجوازات مطار القاهرة، تعتيماً على موعد وصول أمل علم الدين، المحامية، زوجة الممثل العالمي جورج كلونى، للقاهرة في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، تمهيدًا لحضورها جلسة النطق بالحكم على موكلها محمد فهمي، صحفى قناة الجزيرة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية الماريوت»، السبت.

 

وقالت مصادر بالمطار، إنه لم تصل للمطار أي تعليمات من أي جهة تطلب منعها أو السماح لها بدخول البلاد، خاصة أنه لا يوجد ما يحول دون دخولها مصر، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك أي ترتيبات خاصة حال وصولها، وأنه سيتم معاملتها كأي راكب قادم للبلاد، وأنه لدواعٍ أمنية لن يسمح للمواطنين الليبين المقيمين بمصر من أنصار سيف الإسلام القذافي، والتي تترافع عنه مقابلتها داخل المطار، كما لا توجد أوامر بالقبض على المحامية الحقوقية.

وكانت المحامية طلبت مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أو أحد مسؤولي الحكومة لمناقشة الإفراج عن صحفي الجزيرة محمد فهمي، الذي تخلى عن جنسيته المصرية ليتسنى ترحيله إلى كندا.

وبعثت، رسالة إلى السيسي وإلى وزير الخارجية سامح شكري ذكرت فيها، «إنني أكتب بصفتي محامية لمحمد فهمي من أجل أن اطلب لقاء معكم، أو مع مسؤولين تختارونهم في أسرع وقت ممكن، لمناقشة المرحلة التي وصلت لها القضية الخاصة به».