جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

“الجيوشي”: حالة استعداد قصوى بالمناطق المتوقع تعرضها للسيول في 2015

269057_Large_20140918031032_15أعلن الدكتور سعد الجيوشي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، أن الهيئة رفعت حالة درجات الاستعداد القصوى، خاصة بالمناطق التي من المتوقع تعرضها للسيول خلال موسم سيول 2015، حسب تقرير الأرصاد.

وأشار الجيوشي، في بيان له، أن الإنذار المبكر للسيل من الجهات المتخصصة في التنبؤات الجوية سواء كانت الأرصاد أو الاستشعار عن بعد وأيضًا وزارة الري يعد من المراحل المهمة لتقليل الآثار الناجمة عن السيل.

وأكد أن هناك توصيات تم رفعها للجهات المختصة بضرورة إنشاء الحماية اللازمة للمنشآت ومراجعتها بمعرفة وزارة الري قبل البدء مستقبلًا في أي مشروع.

وكلف الجيوشي رؤوساء المناطق التابعة للهيئة باتخاذ كل التدابير والأعمال الواجب تنفيذها لحماية شبكة الطرق المتوقع اعتراضها لمسارات السيول، والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير وصيانة جميع مخرات السيول، وصيانة الأجزاء المتهالكة وإعداد غرف عمليات لمواجهة أي أحداث طارئة، والتنسيق مع المحافظات لتوفير أعداد مضاعفة من سيارات الكسح لرفع أي تجمعات للمياه، وتدعيم الحملات بالعمالة الكافية على مدار الساعات الـ24 يوميًا.

وأضاف أن الطرق التابعة للهيئة مصممة بميول هندسية، حيث لا تقوم بتجميع المياه عليها ويتم تصريفها تلقائيًا على جانبي الطريق كما تقوم فرق من الهيئة بمعالجة الأماكن المنخفضة بالطرق التي تسبب تجمع المياه، وإعاقة المرور لمواجهة أي أمطار أو سيول خاصة في محافظات الصعيد وسيناء والبحر الأحمر، لافتًا إلى أنه تتم متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، خاصة في ظل عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لتفادي الآثار والخسائر الناجمة عنها.