أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن معدل عبور السفن والحاويات للقناة يشهد تزايد ملحوظ في ثالث أسبوع عقب افتتاح قناة السويس الجديدة وان تلك الزيادة قاربت 30% من جملة السفن العابرة للمجرى الجديد والقديم للقناة.

وأضاف أن يوم أمس الاثنين شهد عبور 53 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغت 2.1 مليون طن، حيث عبرت القناة من الشمال 22 سفينة دون انتظار بإجمالي حمولات مليون طن ومن الجنوب 31 سفينة عبرت بالمجرى الجديد للقناة بإجمالي حمولات 1.1 مليون طن.

جدير بالذكر أن أكبر سفينة عبرت القناة من الشمال هي سفينة الحاويات العملاقةMSC NEW YORK التي ترفع علم بنما بحمولة 181 ألف طن وهى قادمة من البرتغال ومتجهة إلى المملكة العربية السعودية، أما في الجنوب فكانت أكبر سفينة تعبر القناة هي سفينة الحاوياتMOL BELLWETHER بحمولة 110 ألف طن وقادمة من المملكة العربية السعودية ومتجهه إلى ايطاليا.

من ناحية أخرى يقوم الفريق مميش بزيارة إلى العاصمة البريطانية لندن يوم 9 سبتمبر القادم بناء على دعوة منظمة الملاحة الدولية، حيث يلقى مميش كلمة أمام أعضاء المنظمة حول مشروع قناة السويس الجديدة وإسهاماته في سرعه حركة التجارة العالمية بجانب تقديم عرض حول مشروعات التنمية بإقليم القناة والأعمال الجارية حاليا بمشروعي تطوير ميناء شرق التفريعة ببورسعيد والعين السخنه بجانب عرض الفرص الاستثمارية بالإقليم.