جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الرئيس الفرنسى يكرم 4 أمريكيين وبريطانى لتصديهم لمنفذ حادث قطار تاليس

s32012382459التقى صباح اليوم الاثنين الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند بالأربعة أشخاص الذين تصدوا لأيوب الخزانى الذى أطلق النيران فى قطار تاليس، والذى أثار الذعر بهدف السيطرة على القطار وسرقة من على متنه، وقالت صحيفة “لو موند” الفرنسية إن ثلاثة شباب من جنسية أمريكية وهم سبينسر ستون 23 عاما وإليك سكارلاتوس 22 عاما، وأنطونى ساندلر 23 ، ورجل بريطانى يدعى كريس نورمان ويبلغ من عمره 62 عاما.

وقام الرئيس الفرنسى بمنحهم ميدالية “نوط شرف” وقدم لهم الشكر لما أظهروه من تفانى وشجاعة أنقذت الجميع ولم يتهاونوا فى التصدى لعمل إرهابى، وقال هولاند لهم “على الرغم من شرور الإرهاب التى تحاول الانتشار فى كل مكان فهناك أيضا الخير والأشخاص الإيجابية والمتعاونة أمثالكم، وما فعلتوه جنبنا حدوث مجزة ومأساة حقيقية”.

واضاف هولاند ” نحن نسعى لأظهار تقديرنا الكبير لكم، لذلك أمنحكم بنفسى نوط شرف، وهو أعلى جائزة يمكنكم الحصول عليها من دولة”.

يشار إلى أن هناك شخصا آخر من جنسية فرنسية تصدى أيضا للجانى أيوب الخزانى وحاول تقييده ولكنه لم يتمكن بالشكل الكافى وتمت إصابته بعيار نارى وهو يرقد الآن فى المستشفى ليتلقى العلاج، ولكن الرئاسة الفرنسية قررت تكريمه أيضاً فى وقت لاحق بعد استكمال علاجه.

يذكر أن الشرطة الإسبانية تمكنت من التعرف رسميًا يوم السبت الماضى على هوية المشتبه بإطلاقه النار الجمعة فى قطار تاليس بين أمستردام وباريس، وهو مواطن مغربى يدعى أيوب الخزانى، وقالت الاستخبارات الإسبانية أنه ينتمى إلى تيار متطرف، وأنه شاب سيبلغ السادسة والعشرين فى الثالث من سبتمبر، تم التعرف إليه عبر عناصر مادية عدة بينها بصماته الرقمية.