جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

فرنسا: اليمين المتطرف يدعو إلى طرد المسلمين “المشبوهين”

201508230444451

24 – أبوظبي

انقض اليمين المتطرف في فرنسا على حادثة القطار السريع تاليس الذي شهد تورط مهاجر مغربي متهم بالانتماء إلى الجماعات الإرهابية، ليوظفها حزبياً ودعائياً ويزيد في تجييش المشاعر المعادية للمهاجرين بشكل عام ومن المغرب العربي بشكل خاص، بعد أن دعت زعيمة الجبهة الوطنية المنتمية إلى أقصى اليمين الفرنسي، في بيان رسمي لحزبها إلى طرد المهاجرين المشبوهين والمنتمين إلى شبكات مخلة بأمن البلاد فوراً من فرنسا ومنعهم من دخولها مجدداً، وفق ما أوردت مجلة لوبوان الفرنسية على موقعها.

وقالت زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية مارين لوبان إن “الاشتباه في أي إسلامي مهاجر، ووضع اسمه على قائمة أمن الدولة، الشهيرة باسم القائمة “اس” وتضم حالياً 5 آلاف اسم، سبب وجيه لطرده فوراً ومنعه من دخول التراب الفرنسي من جديد”.

وأَضافت لوبان: “كشف نظام القائمة الأمنية اس، عن محدوديته وقلة نجاعته، ولا يمكن القبول ببقاء أشخاص في بلادنا بعد ورود أسمائهم في هذه القائمة التي تعني في النهاية أن صاحب الإسم خطر ممكن وتهديد محتمل ضد فرنسا ومواطنيها”.

تهديد
وقالت لوبان: “إذا وُجد اسم أحد المهاجرين على القائمة فإن ذلك يعني أنه يُهدد فرنسا، وعليه يجب طرده منها إذا كان مقيماً ومنعه من دخولها إذا كان وافداً عليها أو ماراً بها”.

وأكدت زعيمة اليمين المتطرف والعنصري في فرنسا، أن طرد المهاجرين الخطرين يجب أن يترافق مع استعادة فرنسا سيادتها على حدودها وإلغاء الفتح الذي جاءت به اتفاقية شينغن، في أقرب الأوقات.

يُذكر أن المتورط في الهجوم المسلح على القطار السريع تاليس الرابط بين امستردام وباريس مساء الجمعة، أيوب الخزاني، موجود على القائمة الفرنسية،  بعد تحذير المخابرات الإسبانية والبلجيكية.