جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

‘الجهاد الفلسطيني’ تنفي اتهامات الاحتلال إطلاق صواريخ من الجولان

868نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الادعاءات الإسرائيلية التي تحدثت عن مسئولية الحركة عن إطلاق صواريخ نحو الجليل المحتلة من الأراضي السورية.

و قال مسئول المكتب الإعلامي للحركة، داوود شهاب، في تصريح صحفي: أن هذه محاولة مفضوحة وغير بريئة من قبل الاحتلال لصرف الأنظار والتعمية على قضية محمد علان.

وأوضح «شهاب»، أن سرايا القدس وجودها وعملياتها وسلاحها داخل فلسطين، والاحتلال يعرف كيف وأين سترد السرايا عندما تقرر، محذرًا: الاحتلال من مغبة اتخاذ هذه الاتهامات ذريعة للمساس بالحركة وقيادتها.

وكانت إسرائيل قالت إن النظام السوري «سيدفع ثمن» إطلاق اربعة صواريخ، في شمال الدولة العبرية، حسب بيان لجيش الاحتلال.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن الصواريخ التي اطلقت من الجزء السوري من هضبة الجولان سقطت في الجليل وفي الجزء الذي تحتله إسرائيل من الجولان من دون أن تخلف ضحايا.

وزعم جيش الاحتلال، أن حركة الجهاد الإسلامي اطلقت هذه الصواريخ وهي منظمة تتحرك بأوامر من إيران ولهذا تعتبر الحكومة السورية مسئولة عن إطلاق الصواريخ.

وكان الجيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، إن الصواريخ التي سقطت على قرية في شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية اليوم الخميس، ولم تتسبب في سقوط قتلى أو جرحى أُطلقت من مرتفعات الجولان السورية، ووصف بيان الجيش هجوم اليوم بأنه طويل المدى بصورة غير معتادة.

وكانت المقذوفات التي أطلقت في السابق من داخل سوريا، سواء بصورة متعمدة أو كانت قذائف طائشة نتيجة الحرب الدائرة هناك، تسقط على الجزء الخاضع لسيطرة الاراضي المحتلة من الجولان إلى الداخل.