أكد وزير السياحة خالد رامي أن إطلاق حملة مصر فى قلوبنا لدعم السياحة الداخلية بالاقصر واسوان بساحة معبد الكرنك أبلغ رسالة على أمان مصر ومقاصدها السياحية كافة وأن مصر ستظل كما هى ترحب بزائريها وضيوفها.
وقال الوزير – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن مشاركة ورعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب وعدد من الوزراء ومحافظ الاقصر لحملة مصر فى قلوبنا التى انطلقت أمس فى الأقصر تبعث برسالة طمأنة بدعم القيادة السياسية والحكومة لملف السياحة، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء طالب بمد مبادرة الاقصر واسوان فى قلوبنا حتى نهاية ديسمبر المقبل وفقاً لشروط جديدة يتم الاتفاق عليها بالتشاور مع وزارات الطيران والاثار والنقل والثقافة لمزيد من الدعم للسياحة الثقافية.
وأضاف الوزير أن مبادرة الاقصر واسوان فى قلوبنا تقدم تخفيضات غير مسبوقة من مصر للطيران لاسعار البرامج السياحية للاقصر واسوان ، مشيرا إلى أن المبادرة تتضمن برامج سياحية متعددة بالاضافة إلى زيادة نسبة الدعم الموجه لتلك الرحلات.
وأشار رامى إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تواصلان جهودهما نحو رعاية ودعم المبادرات والأحداث السياحية المختلفة التى من شأنها الترويج للمنتج السياحى المصرى وتعظيم الاستفادة من تلك الاحداث فى تحسين الصورة الذهنية واستعادة الحركة السياحية.
وأكد الوزير أن تنشيط الحركة السياحية وخاصة إلى الاقصر واسوان يستهدف أيضا تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات والمدارس وللشباب عموماً من خلال التعرف على الحضارة المصرية العريقة وعمل رواج اقتصادى تجارى بالمقاصد السياحية وخاصة بمدينتى الاقصر واسوان والفنادق العائمة واعتبار تنشيط السياحة الداخلية من الاهمية بالتوازى مع حركة السياحة الوافدة بإعتبارها ذات بعد قومى وتوعوى واقتصادى.
وقال وزير السياحة خالد رامى أنه خلال أيام تطلق وزارة السياحة حملتها الترويجية المتكاملة للترويج للمقصد السياحى المصرى بعد توقف دام أكثر من اربع سنوات ، والتى تولى إهتماماً كبيراً بمنتج السياحة الثقافية حيث تخصص نسبة من 20-25 % من الحملة للترويج للسياحة الثقافية خاصة للاقصر وأسوان .