يواصل الأهلي مشواره المحلي بمسابقة كأس مصر لكرة القدم بملاقاة فريق اتحاد الشرطة مساء اليوم الأحد16 اغسطس على ملعب بترو سبورت في اطار مباريات دور الثمانية .

ويسعي الأهلي إلى مواصلة الفوز والأداء العالى والتأهل لدور الاربعة للكأس بعدما أكتسح فريق الجونة الخميس الماضي في دور الـ 16 بنتيجة تاريخية 13 هدفا مقابل لا شئ للجونة ،لتكون دفعة معنوية قبل سفره إلى تونس لمواجهة الترجي في 22 أغسطس الجاري في الجولة الخامسة بدور المجموعتين للكونفيدرالية الافريقية.

ورفض فتحي مبروك المدير الفني للأهلي منح لاعبيه راحة عقب مباراة الجونة واستأنف الفريق تدريباته الجمعة استعدادا لملاقاة الشرطة،وطلب مبروك من لاعبيه نسيان الفوز التاريخي على الجونة وعدم المبالغة في الفرحة بالنتيجة خاصة وأن فريق الجونة دخل المباراة بفريق أغلبيته من الناشئين وشدد على التركيز في مواجهة الشرطة الذي يمتلك أسلحة هجومية خطيرة.

وعقد مبروك جلسة مع مهاجمي الفريق عماد متعب وعمرو جمال ومحمد ناجي جدو وجون انطوي وماليك ايفونا لتكليفهم بمهام محددة بالنسبة لمن سيقع عليه الاختيار للمشاركة بالمباراة.

ويغيب عن الأهلي لاعب الوسط المهاجم صالح جمعة لإصابته بكدمة في الجانب الداخلي للركبة،بينما تعافى الرباعي المصاب عمرو جمال ووليد سليمان وباسم علي وأحمد عبد الظاهر وباتوا جاهزين للمشاركة بالمباراة حيث شاركوا في التدريبات الجماعية وظهروا بحالة طيبة.

وأعلن مبروك ىعن قائمة فريقه للمباراة والتي ضمت 19 لاعبا ،واستبعد منها احمد الشيخ المنضم حديثا للأهلي نظرا لأيقاف اللاعب للتحقيق معة من قبل اتحاد الكرة ،وضمت القائمة في حراسة المرمي ، شريف إكرامي أحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض، و في خط الدفاع ، سعد سمير ومحمد نجيب وشريف عبد الفضيل ومحمد هاني وصبري و رحيل وحسين السيد، وفي خط الوسط ، حسام عاشور وأحمد فتحي وحسام غالي ووليد سليمان ورمضان صبحي وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا، وفي خط الهجوم ،جون انطوى وايفونا وعماد متعب.

وفي المقابل، يبحث فريق اتحاد الشرطة بقيادة مديره الفني خالد القماش عن الفوز في المباراة المهمة والإطاحة بالأهلي من دور الثمانية.

وطلب القماش من لاعبيه استغلال الاجهاد الذي يعاني منه لاعبو الأهلي بسبب المباريات المحلية والإفريقية المتتالية ومباغتة الأحمر بهدف مبكر يربك حساباته ويهدي الشرطة بطاقة التأهل لنصف النهائي.