جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

«الإسكان»: 6 ملايين جنيه لبدء المخطط الاستراتيجي لشرق بورسعيد

mostafa2-madboli3-masr-arshy-pic-2309

القاهرة – أ ش أ
أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تخصيص 6 ملايين جنيه، ضمن الموازنة الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لبدء المخطط الاستراتيجي العام لمدينة شرق بورسعيد، والتي ستدخل ضمن مشروع محور تنمية قناة السويس.

وقال «مدبولي»، في تصريحات الجمعة، إنه سيتم طرح المخطط العام على المكاتب الاستشارية العالمية خلال الأيام المقبلة لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع فورا، في إطار تنفيذ محور تنمية قناة السويس، الذي يعد أحد أكبر المشروعات القومية، خلال المرحلة المقبلة.

وأكد كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشؤون تنمية وتطوير المدن، أن جهاز المدينة كان يعمل على إزالة التعديات التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن القرار الجمهوري للمدينة، صدر في 26 يوليو 2010 برقم 222 لسنة 2010، وصدر قرار لوزير الإسكان برقم 18 بتاريخ 20 يناير الماضي، يقضي بتشكيل البناء التنظيمي للمدينة المليونية (المستوى أ)، فيما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1115 لسنة 2015 بتاريخ 6 مايو الماضي، للموافقة على إعادة تخصيص مساحة 19351 فدانا بالمنطقة لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، لاستخدامها في مشروعات الاستزراع السمكي.

وأوضح طارق إبراهيم رئيس جهاز شرق بورسعيد، أن مشروع منطقة شرق بورسعيد، يعد متكاملا، ويضم (المدينة المليونية 29815.4 فدان – المنطقة الصناعية 23574 فدانا – ميناء شرق التفريعة 17159.6 فدان) بإجمالى مساحة 70549 فدانا.

وقال «إبراهيم» إنه بالنسبة للموقع الجغرافي للمدينة، فإنها تقع في المدخل الشمالى لقناة السويس، ويحدها من الشمال البحر المتوسط، ومن الغرب تفريعة قناة السويس، ومن الشرق مدينة رمانة وبالوظة، ومن الجنوب ظهير زراعي ومنطقة القنطرة، موضحا أن ميناء شرق التفريعة يقع على المدخل الشمالي الشرقي للتفريعة الشرقية لقناة السويس مما يعد موقعا فريدا لتلاقي القارات الثلاث، ولحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب وجذبا للسفن العابرة لقناة السويس.