جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

​الداخلية مستعدة للتصدي لتظاهرات الإخوان

55cddd039fff075402ba8be6eed25a7c3bc24ddf27316_1439554818

أكد مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة اللواء أبو بكر عبد الكريم أن هناك تكثيفا أمنيا في كافة المواقع وتفعيل لدور الأكمنة والخدمات المتحركة تحسبًا لحدوث أي أعمال فوضى أو عنف.

وأضاف أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صوت الناس” المذاع على فضائية المحور، أنه سيتم التصدي بكل حزم للخروج عن القانون خاصة من قبل أنصار جماعة الإخوان التي دعت إلى التظاهر اليوم رغم أن مظاهراتها غير قانونية.

وأوضح أن قوات الأمن منتشرة بشكل كبير في ميادين مصر والمناطق الحيوية استعدادا لمواجهة أي تجاوزات من أي فئة مخربة مشدد على أن أي خروج على القانون ستتم مواجهته بالقانون ولن يتم التهاون في تطبيقه على أي مخالف.

وشدد أبو بكر على أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية اجتمع مع مساعديه لتنفيذ خطة انتشار لقوات الأمن في مختلف المحافظات اليوم مطمئنا جميع المواطنين على الحالة الأمنية، مؤكدا أن أبناء الشرطة لن يسمحوا لأحد بالمساس بمصالح المواطنين وأمنهم.

وأشار مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين الأماكن العامة والخاصة ضد أي محاولات للمساس بها بالتزامن مع الذكرى الثانية لفض اعتصام رابعة منوها أنه متواجد حاليًا برفقة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق صدقي صبحي لتفقد الأوضاع الأمنية في سيناء.

أخبار مصر

أكدت الدكتورة علا خورشيد أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، سكرتير عام مؤتمر المعهد القومى للأورام، أن المؤتمر ناقش سبل وتقنيات جديدة فى علاج الأورام، للوصول إلى أفضل نتائج. وأوضحت علا خورشيد، أن المؤتمر ناقش نتائج جراحات النانو نايف خاصة فى أورام البنكرياس، علما بأن هذه التقنية، تسمح بعمل الجراحة فى أماكن حساسة لا يمكن الوصول إليها. وأكدت الدكتورة علا خورشيد، لـ”اليوم السابع” أن الجديد فى طب الأورام، هو كيفية استخدام العلاج الإميونى immunotherapy المناعى، والذى يقوم بتنشيط الجهاز المناعى، فى الجسم للتخلص من الأورام السرطانية، موضحة أن هذه الأورام تفرز أجساما مضادة، تمنع الجهاز المناعى بالجسم من التخلص منها. وقالت إنه تم اكتشاف عقاقير تحفز الجهاز المناعى، بالجسم للتخلص من الخلايا السرطانية، بدون أى عقاقير كيميائية، وقد أثبتت هذه العقاقير فعاليتها فى التخلص من أورام الجلد “الميلانوما”، وحاليا هناك أبحاث كثيرة على أورام الثدى والرئة والجهاز الهضمى، وأورام الدم، فى استخدام هذه العقاقير، وهى فى المرحلة الثالثة من الأبحاث وتحقق نسب شفاء عالية فى مرضى كان ميئوسا من شفائهم وهذه الأدوية تحت اسم نيفولوماب ودواء بيمبرولازوماب Nivolumomab and Pembroluzumab””. وأشارت أستاذ علاج الأورام بالمعهد القومى للأورام، إلى أنه على المستوى الجراحى تم استعراض نتائج استخدام الروبوت فى مصر بمجال جراحة الأورام، مع عمل ورش عمل لتدريب الأطباء على هذه التقنية الجديدة . وتابعت خلال افتتاح المؤتمر السنوى للمعهد القومى للأورام والذى يعقد بالتعاون مع الجمعية المصرية للأورام وجمعية البحر المتوسط للأورام والجمعية الأوروبية للأورام، أن المؤتمر يعقد تحت عنوان “سد الفجوات فى تشخيص وعلاج السرطان فى مصر ودول البحر الأبيض المتوسط”، مؤكدة أن المؤتمر سيضع الخطوط الاسترشادية بعقد جلسة خاصة مع 50 خبيرا أجنبيا لسد جميع الثغرات فى علاج مرضى سرطان الثدى والرئة والقولون والجهاز الهضمى وسرطان الرأس والرقبة وأمراض الدم .