مقالات

صوفية اليمن و المشهد اليمني

23-04-15-927866121

24570_1119585006366_367308_n   

   بقلم : كريم الرفاعي ( رئيس التحرير )

اليمن اول الدول العربية و هي اساس اللغة العربية والجزيرة العربية اساسها اليمن من حيث الثقافة و اللغة و العادات و التقاليد .

الصوفية في اليمن فصيل لايستهان به حيث اليمن تحتوي على الكثير من الطرق الصوفية من الرفاعية وغيرها فبالتالي هو فصيل متواجد بقوة على الاراضي اليمنية .

فصيل له تواجده داخل الشارع اليمني فنجد في عز الصراعات القائمة في اليمن ليس له دورا في الصراعات الداخلية بل منقسم بين الحوثيين وانصار عبدالله صالح الرئيس الاسبق لليمن وبين المقاومة الشعبية وبين المواليين للمملكة العربية السعودية مع ان اذا اجتمع الصوفية سوف يكونوا ظهيرا قويا وسطيا بين هؤلاء وهؤلاء .

نجد ان اليمن خرجت من موقف الصراعات السلمية ودخلت الى الصراعات بين الفصائل مستخدمه قوة السلاح وطبعا ذلك بعيدا عن الفكر الصوفي المعروف بسماحة اهله ولكن على صوفية اليمن اليقظة اذا لم تشارك في الصراعات الموجودة على الارض اليمنية بفاعلية فسيسقط الكيان الصوفي باليمن مع انهم يملكون مفاتيح اللعبة اليمنية بايديهم .

فنجد اذا استمر الحال اليمني في التدهور اكثر مما عليه ستضطر المملكة العربية السعودية الى حرب شوارع بينها وبين الكتائب الحوثية فعلى المملكة العربية السعودية التعاون مع الصوفية لانهاء هذا الصراع بتحالف عسكري معهم وبذلك تكون الامور في يد الصوفية وهذا سوف يجعل الحوثيين يجبرون على الجلوس على منضدة المفاوضات لقيام دولة يمنية موحدة .

فنداء الى صوفية اليمن عليكم جميعا الاتحاد وتوحيد كلمتكم وعدم دخولكم في الصراعات القائمة بجانب الطرفين الحوثيين وانصار عبدالله صالح والوقوف بجانب قوات التحالف العربي المحاربة في اليمن .

ان هذا المقاله تحمل رأى كاتبها ولا تعبر سياسة الجريدة