جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«داعش» يتبنى تفجير الشاحنة المفخخة في بغداد

Daash1121334

بغداد – الفرنسية
تبنى تنظيم «داعش» في بيان تداولته حسابات إلكترونية مؤيدة له، تفجير الشاحنة المفخخة في سوق شعبية بمنطقة ذات غالبية شيعية في شمال بغداد، الذي أدى بحسب حصيلة جديدة إلى مقتل 38 شخصا على الأقل.

وجاء في البيان: “بعملية مباركة مكن الله لجنود الدولة الإسلامية تفجير شاحنة مفخخة مركونة وسط تجمع لعناصر من جيش الدجال والحشد الرافضي في أحد أهم معاقلهم في مدينة الصدر، ذات الغالبية الشيعية”.

وعادة ما يقول التنظيم في بيانات تبني التفجيرات التي تستهدف مناطق يقطنها شيعة يشير إليهم بمصطلح «الرافضة»، أنه استهدف الجيش وقوات الحشد الشعبي، المؤلف بمعظمه من فصائل شيعية تقاتل إلى جانب القوات الأمنية، لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها الجهاديون منذ هجومهم الكاسح في العراق في يونيو 2014.

وأدى التفجير الذي وقع قرابة الساعة السادسة صباح اليوم، إلى مقتل 38 شخصا وجرح 80 على الأقل، بحسب ما أفاد ضابط في الشرطة برتبة عقيد وكالة «فرانس برس».

كانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 33 شخصا وجرح 74 آخرين.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد، حصيلة التفجير الذي وقع في ساعة الذروة بالسوق التي تشهد تجمع العديد من تجار الخضار والفاكهة.

ورأى مصور في وكالة «فرانس برس» مسعفين يجمعون أشلاء بشرية، في حين قام آخرون بنقل جرحى إلى سيارات الإسعاف، أو معالجة المصابين بشكل طفيف في المكان.

وأدى التفجير إلى دمار كبير لا سيما في الشاحنات المبردة الناقلة للخضار، وأدى عصف التفجير وسط السوق إلى تناثر البضائع.