عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بحضور د.عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، ومدير عام الشباب والرياضة، والصحة، والدكتور خالد متولي مستشار المحافظ.

وجاء ذلك بشأن دعم المناطق المهمشة والعشوائية والنائية، التي تحتاج إلي تطوير وتقديم الخدمات الحياتية لسكانها بشكل يسير، وأيضا الاهتمام الكبير بذوي الإعاقة وإدماجهم في المجتمع باستخدام تكنولوجيا المعلومات وتطويعها لخدمة المجتمع وتيسير حياة المواطنين، وتخفيف الأعباء الحياتية عنهم .

وأكد المحافظ، أن التكلفة التقديرية لهذه الاتفاقية، تبلغ 2,5 مليون جنيه، تتحملها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقابل الدعم التكنولوجي فقط، ومدة العمل بهذه الاتفاقية عامان يمكن مدهما.

وأضاف، أن المحافظة تتحمل توفير المراكز المراد دعمها وتجهيزها هندسيا، واختيار 5 أماكن لتجهيزها كوحدات للعلاج عن بعد، وتتولي المحافظة نفقات تشغيل لوحدات العلاج عن بعد من أجور أطباء، واستشاريين، وتكلفة الإنترنت.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بتجهيز 10 مراكز مجتمعية متكاملة لتدريب شباب المحافظة فنيا على استخدام الحاسب الآلي وتوفير برامج محو الأمية وكذلك برامج ذوي الإعاقة.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم من خلال البروتوكول تجهيز 5 وحدات للعلاج عن بعد تكنولوجيا وإمداد شبكة انترنت لهم، وعمل تدريب متخصص للشباب، من أجل توظيفهم أو حصولهم على فرص عمل مناسبة.