جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

نقباء مهنيون يتلقون دعوات شخصية من الرئاسة لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة

354850_0تلقي عدد من النقباء المهنيين دعوات لحضور حفل افتتاح قناة السويس، وأكد بعضهم أن هذه الدعوات جاءت بشكل شخصي بصفتهم نقباء وليس لأعضاء مجالسهم ككل.

 

قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، أنه تلقي دعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس، بعد أن كان قد أرسل خطاباً باسم مجلس نقابة الصحفيين إلى رئاسة الجمهورية، والذي طلب فيه تمثيل نقابة الصحفيين في الحفل، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس النقابة، ينتظرون دعوتهم لحضور الحفل خلال الساعات المقبلة.

وأكد أن مشروع قناة السويس الجديدة يعتبر من المشروعات القومية التي لا تستكمل الفائدة منها إلا باستغلالها كطاقة إيجابية يشعر بها الشعب بشكل عام، وتكون نقطة انطلاق مرة أخرى لقوى 30 يونيو في مواجهة تحديات كبيرة يواجهها وطننا، وهذا لن يتم إلا بالتحام الجميع وفي مقدمتنا الشباب الذي يمثل أكثر من 60% من الشعب المصري.

وأكد فتحي ندا، نقيب الرياضيين، والمتحدث باسم اتحاد النقابات المهنية، أنه تلقي دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور الحفل، ولكنها بشكل شخصي، حيث اتصل به ممثل عن رئاسة الجمهورية، وطلب منه حضور الحفل، مشيرا إلى أنه كان قد أرسل خطابا لرئاسة الجمهورية، باسم نقابة المهن الرياضية، ولكن تمت الاستجابة لطلبه بشكل شخصي.

وقال حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن نقابة المرشدين تقدمت بطلب لحضور 160 مرشدا، إلا أن الجهة المشرفة على تنظيم الحفل، لم تسمح بحضور أكثر من 10 مرشدين فقط، بسبب زيادة عدد الحضور.

وأوضح أنه رفض حضور هذا العدد القليل، وأصر على حضور المجموعة التي طلب حضورها، وهو ما تعذر بسبب ضيق الوقت وصعوبة الإجراءات، مؤكدا أن اللواء المسؤول عن تنظيم الحفل بهيئة قناة السويس، وعد بالسماح بزيارة وفد المرشدين السياحيين للقناة عقب حفل الافتتاح.