أخبار مصر

«إعلان القاهرة» نتيجة لقاء السيسي وولي ولي العهد السعودي

928استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، خلال لقاء اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتنميتها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا.

كما تم استعراض آخر المستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة العربية، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية، وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة لاستغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي، وحالة الضعف في بعض الدول؛ للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة.

وشهد اللقاء تأكيدًا على أهمية مجابهة كل محاولات التدخل في الدول العربية أيًا كانت مصادرها؛ وذلك حفاظًا على النظام العربي وترميمه وتقويته في مواجهات محاولات اختراقه وإضعافه؛ حيث أعرب الجانبان عن موقف البلدين المشترك إزاء مواجهة التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط، الذي يعد ركيزة أساسية للتضامن العربي.

وقد صدر عن الزيارة إعلان القاهرة، الذي تضمن تأكيد البلدين على متانة العلاقات الثنائية، والحرص على تطويرها في كل المجالات مع وضع الآليات التنفيذية اللازمة لتحقيق ذلك.