جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

ممثل روسيا بالناتو: تعزيز قدرات الحلف على حدود روسيا ليس فى مصلحة أوروبا

s1020112623758أكد ممثل روسيا الدائم لدى حلف شمال الأطلسي، ألكسندر جروشكو، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز قدرات حلف شمال الأطلسى “الناتو” على الحدود مع روسيا فى شرق أوروبا، ضمن البيئة الأمنية الجديدة، لا يلبى مصالح البلدان الأوروبية، والغرب بدأ يفهم الخطط غير المجدية لبناء أمن الحلف، دون روسيا أو ضدَّ روسيا.

ووصف المندوب الروسى تلك الخطط، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية بأنها خطط ذات توجهاتٍ كبيرة جداً، من شأنها “إطالة عمر الناتو” ضمن البيئة الأمنية الجديدة، وأضاف قائلاً: “إن هذه العمليات تتطور فى جانبها الخطير جداً”.

ووفقاً للدبلوماسى الروسي، فإن بلدان أوروبا الغربية، أولاً، وقبل كلٍّ شيءٍ، تحتاج إلى فهم حقيقة أن هذا التطور، لا يستجيب لمصالحها، أو مصالح الحفاظ على علاقاتٍ عمليةٍ وصحيةٍ لها، مع روسيا.

وأضاف غروشكو، قائلاً: “اليوم، كافة السياسات ذات المستوى الرفيع، تُقرُّ بحقيقة ذلك الأمر، وبطبيعة الحال فإن هذا الأمر، هو “وهمٌ”، لأنه محاولةٌ لبناء أمن الحلف فقط، ضدَّ روسيا أو بدون روسيا”.

يذكر أن موسكو قد ردت على لسان المتحدث باسم مجلس الأمن القومى الروسي، نيكولاى باتروشيف، يوم الخميس الماضى 25 يونيو الماضي، بأن روسيا ستردُّ بالشكل المناسب على خطط الناتو، لزيادة قوات التدخل السريع فى أوروبا … وفيما يتعلق بنظام الدرع الصاروخى العالمي، أعلن باتروشيف، أن نظام الدفاع الصاروخى العالمي، موجهٌ ضدَّ روسيا والصين، وليس كما يدعى الناتو، بأنه موجه ضدَّ كوريا الشمالية وإيران.