أخبار العالم

تقدم نوعي للقوات اليمنية في عدن وتعز

1-759901نجحت القوات الموالية للشرعية في اليمن مدعومة بمسلحي “المقاومة الشعبية” وتحت غطاء جوي من التحالف العربي في تكبيد الميليشيات المتمردة خسائر ميدانية في جنوب البلاد، لاسيما في تعز وعدن.

وتمكنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من السيطرة على مطار عدن وعلى أجزاء من المدينة، في إطار عملية عسكرية يدعمها التحالف ضد ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.

فبدعم جوي من طائرات التحالف، استعادت هذه القوات السيطرة على حي خور مسكر بقلب عدن مع إحراز تقدم حول منطقة الميناء، ونجحت في أسر 30 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح، وفق المصادر.

وفي المحور الغربي لمدينة عدن، هدأت الاشتباكات بعد انسحاب الحوثيين وحلفائهم من نقطة مفرق الوهط باتجاه محافظة لحج المجاورة، حسب المصادر التي أكدت سيطرة “المقاومة الشعبية” على المنطقة.

وأكدت الحكومة اليمنية على أن القوات اليمنية استعادت السيطرة على مطار عدن الدولي وبعض مناطق المدينة، في أكبر تقدم يحققه المقاتلون الحكوميون منذ أن دخل المتمردون إلى عدن في نهاية مارس.

وسبق هذه التقدم، تمكن القوات الشرعية من السيطرة على منطقة رأس عمران الاستراتيجية الواقعة على الطريق الساحلي، الذي يربط عدن بتعز ثالث أكبر المدن اليمنية وميناء الحُديدة المطل على البحر الأحمر.

وفي تعز، تحدثت مصادر أمنية لـ”سكاي نيوز عربية” عن تقدم “المقاومة الشعبية” في حيي حوض الأشراف والجمهوري وسيطرتها على مبان كان يتمركز فيها قناصة من ميليشيات الحوثي.

يشار إلى أن مصادر يمنية سياسية وعسكرية أكدت أن قوات يمنية مدربة في السعودية على القتال الميداني تشارك في عملية برية وجوية وبحرية واسعة إضافة الى مقاتلات وبارجات التحالف.