جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

رئيس العمليات البحرية الأمريكية يزور مصر ويتفقد زوارق الصورايخ السريعة

329قام رئيس العمليات البحرية الأمريكة الأميرال جوناثان جرينرت بزيارة إلى الإسكندرية في الفترة من 11 إلى 13 وذلك للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بشراكتها مع مصر ولتعزيز الأمن الإقليمي. وقد اجتمع الأميرال جرينرت خلال زيارته مع قائد القوات البحرية المصرية الأميرال أسامة منير ربيع لبحث التعاون مع البحرية المصرية وقضايا الأمن. وخلال زيارته إلى قاعدة أبو قير البحرية، تفقّد الأميرال زوارق الصواريخ السريعة التي استكملت الولايات المتحدة تسليمها للجيش المصري في 17 يونيو. وستعمل الزوارق الأربعة المتطورة التي تمثل استثماراً قيمته 1.1 بليون دولار من الولايات المتحدة في هذه الشراكة الاستراتيجية الثنائية، على تعزيز القدرات اللازمة لحماية وتأمين  المصالح  البحرية المصرية على حماية المصالح البحرية الدولية.

وأضاف بيان اصدرته السفارة الامريكية اليوم الاثنين ان الأميرال جرينرت ” اوضح في تصريح له أثناء الزيارة: “جئت إلى مصر لبناء علاقة أقوى مع نظيري الأميرال أسامة. لقد تشرفت بلقائه ومعاونيه اليوم وبزيارة عدد من سفن البحرية المصرية في الإسكندرية”.

وأضاف جرينرت بأن هذه الزيارات توفر منظوراً قيّماً لعمليات ورؤية القوات البحرية المصرية، وأنه يتطلع إلى تعزيز النقاش حول السبل التي يمكن للولايات المتحدة والقوات البحرية المصرية أن يعملا معاً من خلالها بشكل أفضل في المستقبل.

وعقب جولته بزوارق الصواريخ السريعة، زار الأميرال جرينرت واحدة من أربع فرقاطات أوليفر هازارد بيري سلمتها الولايات المتحدة للبحرية المصرية في أواخر التسعينات. واختتم زيارته بحضور حفل إفطار في الإسكندرية مع أطقم البحرية المصرية والأمريكية.

الأميرال جرينرت هو أحد كبار ضباط القوات البحرية الأمريكية. وهو أميرال حاصل على أربعة نجوم ويتولى المسئولية أمام وزير البحرية عن الإدارة واستخدام الموارد، وكفاءة تشغيل القوات العاملة في البحرية الامريكية والأنشطة  الساحلية التي يسندها له الوزير.

بصفته عضو بهيئة الأركان الأمريكية المشتركة، يُعد رئيس العمليات البحرية هو المستشار البحري الرئيسي لكل من رئيس الولايات المتحدة ووزير البحرية وهو المستشار الرئيسي التنفيذي للوزير في إدارة كافة أنشطة البحرية.