رياضة

الأهلي “سلبي” أمام الملعب المالي في الكونفدرالية

2015_7_12_20_32_48_555فرط النادي الأهلي في تحقيق فوز ثمين على الملعب المالي، واكتفى باقتناص نقطة خارج أرضه مساء اليوم الأحد بعد تعادله السلبي (0-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”.

ورغم الظروف التي واجهتها البعثة الحمراء بين غيابات وصيام ودرجة حرارة مرتفعة، حقق تعادلا مرضيا ورفع رصيده إلى أربع نقاط في وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية التي يتصدرها النجم الساحلي التونسي، فيما حقق الملعب المالي أول نقطة له في دور المجموعات.

وأهدر الأهلي فرصا سهلة خاصة في الشوط الأول، وكان بالإمكان أن يحرز هدفًا وخطف ثلاث نقاط تقربهم من خطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي لولا غياب التوفيق، رغم خبرتهم الإفريقية الكبيرة التي يتمتعون بها داخل القارة السمراء.

ملخص المباراة:

ظهرت أفضلية الأهلي في العشر دقائق الأولى من اللقاء دون تشكيل خطورة على مرمى الملعب المالي، وكان اللعب منحصر في وسط الملعب. وفي الدقيقة 11 كادت أن يأتي أصحاب الأرض بهدف مبكر لولا براعة حارس مرمى الضيوف شريف إكرامي.

وبعدها بدقيقتين، ظهرت النزعة الهجومية للأهلي، بعد هجمة مرتدة انتهت في أيدي الحارس المالي في الدقيقة 13، وفرصة أخرى من تصويبة الظهير الأيسر صبري رحيل التي مرت بجوار القائم. واستمرت سيطرة الأهلي واضحة خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء.

وفي الدقيقة 28، أهدر لاعب الوسط رمضان صبحي فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل بعدما سدد الكرة على الطائر بعيدة عن مرمى الملعب، وفشل في استغلال عرضية مؤمن زكريا المتقنة داخل المنطقة من الناحية اليمنى.

وفي الدقيقة 40، ضاعت أخطر فرصة في الشوط الأول بعدما انفرد ثلاثة لاعبين مؤمن زكريا وعمرو جمال وصبري رحيل بمدافع وحيد وأهدروا الكرة بغرابة شديدة، قبل أن ترتد الهجمة سريعا على مرمى شريف إكرامي ويفوز الملعب المالي بضربة حرة تحصل على إثرها المدافع شريف حازم على بطاقة صفراء.