جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ قنا يتفقد إنشاء أحواض المزرعة السمكية بتكلفة 3 ملايين جنيه

720155125159638تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا موقع إنشاء أحواض مزرعة للاستزراع السمكى بمشروعات الأمن الغذائى بمدينة قنا.

وأشار الهجان إلى أن المزرعة تتكون من حوض تحضين وحوضين للتربية وحوض للصرف ومبنى إدارى وسيقوم جهاز الخدمة الوطنية بأعمال الإنشاءات بالمزرعة المقامة على مساحة 6 أفدنة بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه.

وأضاف الهجان أنه ستتم معالجة مياه صرف الأحواض لاستخدامها فى أعمال الزراعة كما ستستخدم فضلات الأسماك وبقاياها كسماد ذو كفاءة تسميدية عالية للتربة كما سيتم تدريب الشباب على العمل فى مجال الاستزراع السمكى وكيفية إنشاء وإدارة مزارع سمكية خاصة بهم.

كما تفقد الهجان عنابر تسمين العجول بمحطة الألبان 2 ومحطة أبقار الفريزيان رقم 1 واطمئن المحافظ على توافر جميع مستلزمات الإنتاج (رأس ماشية – مكونات أعلاف – أدوية – مستلزمات مزرعة متنوعة) بالمحطة.

وأوصي الهجان بضرورة الاهتمام بالعجول والأبقار وتوفير سبل الرعايا المتكاملة لها للحصول على أعلى إنتاجية ممكنة من اللحوم والألبان ووضع نظام رعاية بيطرية متخصصة فى المجال لتحقيق أفضل معدلات فى الأداء من تقليل عدد الإصابات والنفوق وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان.