جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

60 مشروعا استثماريا بالوادي الجديد على أجندة مؤتمر الاستثمار في البحر الأحمر

2015_6_27_16_43_29_653عقد اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا تحضيريا لمؤتمر الاستثمار في الصعيد المرتقب عقده بالغردقة في 11 و12 سبتمبر القادم.

وأكد عشماوي أنه تم عرض 60 مشروعا استثماريا متنوعا ما بين زراعي وصناعي وسياحي وخدمي وإسكاني، والتي تعتبر من أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة.

وأوضح عشماوي خلال الاجتماع أن الوادي الجديد تزخر بمقومات طبيعية جاذبة مثل المناخ وسطوع الشمس والتربة الجيدة الصالحة لجميع الزراعات، بالإضافة إلى التربة التي تحتوي على مواد خام تستخدم في مشروعات صناعية عملاقة مثل إنتاج الفوسفات ومشتقاته والأسمنت والحجر الجيري والزجاج وغيرها من المقومات التي حباها الله للوادي الجديد خاصة.

وأشار عشماوي إلى أنه ناقش خلال الاجتماع أهم المعوقات التي تعترض بعض المشرعات المتوقفة التي تسعي المحافظة لتشغيلها وإعادتها مثل إعادة تشغيل خط قطار السكك الحديد الوادي-سفاجا، وأيضا إعادة تشغيل رحلات طيران شركة مصر للطيران.

ومن جانبه أعرب الدكتور خالد عبد الحليم عن سعادته والوفد المرافق لما وجدوه في المحافظة من مناخ جيد يجذب ويستوعب كافة الاستثمارات المتنوعة التي تحقق عائد اقتصادي كبير للدولة.

وأضاف أن جميع المشروعات التي تم طرحها اليوم هي مشروعات هامة وحقيقية تساهم في دفع عجلة التنمية بشكل كبير وأهمها المشروعات الصناعية الثقيلة بالإضافة إلى مشروعات الزراعة والتنشيط السياحي.