جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

القبض على3 عناصر اخوانية هددوا بنسف قطار الصعيد

4593_750_424_4201325181647

ألقت مباحث الجيزة القبض على 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بعد قيام أحدهم بالتهديد بنسف قطار الصعيد المتجه إلى أسوان، في حالة عدم الإفراج عن السجناء السياسيين.

حيث تم تتبع هاتفه، وألقى القبض عليه واعترف بارتكابه الجريمة.. تم أخطار اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وترجع أحداث الواقعة، عندما تلقت إدارة شرطة نجدة الجيزة اتصالاً هاتفياً من أحد الأشخاص، هدد خلاله بالاعتزام بالقيام بعمل إرهابي بالقطار رقم ( 832 ) المتجه من القاهرة إلى أسوان في حالة عدم الإفراج عن السجناء السياسيين.

على الفور شكل اللواء مجدي عبد العال، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف غموض الاتصال الهاتفي، وهوية المتصل، كما تم إخطار هيئة السكة الحديد.

انتقل خبراء المفرقعات بقيادة اللواء مجدي الشلقاني مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة وتم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة للقطار، وخط سيره حتى وصل إلى مدينة أسوان بأمان.

وقامت قوات الأمن بتكثيف التواجد الأمني وفحص الاتصال الهاتفي للتواصل للمتهم، وأسفرت التحريات عن التوصل لهوية صاحب الهاتف الذي تبين أنه يدعي ” محمد . م . م . ” مقيم قرية البرغوثى العياط، وأنه دائم الاتصال بالمدعو ” أحمد . ص . ع ” المقيم قرية البرغوثى العياط.

كما تبين أن نجل عم الثاني من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي ويدعى “محمد. ش . ع”، وصادر له أمر ضبط وإحضار فى قضية “حريق واقتحام مركز شرطة العياط ” .

تم ضبط المتهمين وبحوزتهم الهاتف المحمول وتبين أنه الصادر منه الاتصال بشرطة النجدة .