أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح أن المحافظة لن تعانى من مشكلة نقص مياة الشرب الصيف الحالى وذلك بعد نجاح حملات إزالة التعديات التى يقودها بنفسه شخصيا مع رجال القوات المسلحة بالمنطقة الغربية العسكرية وقوات الأمن بمديرية أمن مطروح على خط مياة الشرب الرئيسى القادم من مدينة العلمين بالساحل الشمالى وحتى مدينة مرسى مطروح بطول 180 كيلو متر والتى كانت تهدر أكثر من 15 ألف متر مكعب يوميا من المياه.

وأشاد المحافظ بدور عمد ومشايخ القبائل البدوية الذين يعتبرون بحق حراسا لبوابة الوطن الغربية وقيامهم بالحفاظ على خط مياة الشرب كل فى نطاق دائرته حتى يتم ضمان وصول الكميات الكافية من المياة لكل المواطنين.

وأشار المحافظ فى حديثه إلى وصول 65 ألف متر مكعب يوميا من المياة إلى مدينة مرسى مطروح وهذا لم يحدث منذ أكثر من 10 سنوات وكذلك امتلاء جميع الخزانات الاستراتيجية بمدخل مدينة مرسى مطروح بأكثر من 180  ألف متر مكعب ولايتم التصرف فيهم إلا بإذن كتابى من المحافظ شخصيا وفى حالات الضرورة القصوى مع ازدياد أعداد المصطافين وزائرى المدينة والمتوقع تدفقهم على شواطئ المدينة مع احتفالات عيد الفطر.

وقال المحافظ أن مياة الشرب تعتبر خط أحمر وأمن قومى ولن يسمح بالتعدى على خط المياة ومن يخالف ذلك سيواجه أقصى عقوبة تصل إلى الحبس.

وأشار المحافظ أن محطة تحلية مياة الشرب بمنطقة الرميلة شرق مطروح والتى يقوم بتنفيذها القوات المسلحة بطاقة 24 ألف متر مكعب سوف تدخل الخدمة قريبا بجانب محطة تحلية مياة الشرب بمنطقة باجوش بطاقة 24 ألف متر مكعب يوميا لنقضى تماما على مشكلة نقص مياة الشرب التى كانت تعانى منها مدينة مرسى مطروح طوال السنوات الماضية.