جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

مركز حقوقي: الأحد يوم حاسم للأسرى الفلسطينيين

Palestinian-prisoners-on-hunger-strike-1474

غزة – أ ش أ
اعتبر مركز حقوقي فلسطيني، أن الأحد سيكون حاسما حول أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة في قضيتي الأمين العام لـ«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» أحمد سعدات وأوضاع القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 47 يوما.

وقال مركز «الأسرى للدراسات»، في بيان صحفي السبت، إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية طلبت من سعدات منحها مهلة ليوم الأحد للرد على مطالبه، وعلى رأسها زيارة عائلته له، قبل إعلانه الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وأشار إلى أن ممثلي الأسرى في سجن «نفحة» (جنوب إسرائيل) حذروا الإدارة من أنهم لن يسمحوا بالمس بالشيخ خضر عدنان الذي تدهورت حالته الصحية لإضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري بلا تهمة أو محاكمة، وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال حصول أي مكروه له وردهم سيكون غير مسبوق.

وأكد المركز أن “أوضاع الأسرى تتفاقم ومتوترة ومرشحة للانفجار في أي لحظة، في حال تجاهل إدارة سجون الاحتلال لمطالب الأسرى العامة، ومطالب سعدات وعدنان خاصة”.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 6500 معتقل فلسطيني، بينهم حوالي 400 من قطاع غزة، جلهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.