جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«محلب» يشكل لجنة للتنسيق مع «رؤساء الدول والحكومات الأفريقية لتغير المناخ»

محلب2

القاهرة أ ش أ
أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور خالد محمد فهمي وزير البيئة، وتختص بتنسيق أعمال لجنة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية لتغير المناخ، مع أعمال مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، وصولاً لرؤية واحدة أفريقية في مناقشات تغير المناخ الدولية.

تختص اللجنة طبقا للقرار، بالمساهمة الفنية لوزارة البيئة لما يطلب من مهام موكلة إلى لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية لتغير المناخ، وكذا التنسيق مع الوزارات الأخرى المعنية وكذا الإدارات الخارجية بوزارتي الخارجية والبيئة ذات الصلة بالموضوع.

وينص القرار على أن تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن وزارة البيئة، وهم : الدكتور محمد عبد الستار عبد المنعم، مستشار وزير البيئة للشئون الأفريقية والمنظمات الدولية، السيد هشام السيد أحمد عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بجهاز شئون البيئة، والسيد سمير طنطاوي، مدير مشروع LECB.

كما تضم اللجنة ممثلين عن وزارة الخارجية، وهم : السفير محمود سامي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون البيئة والتنمية المستدامة، والمستشار محمد خليل، مدير شئون البيئة. كما ينص القرار على أن لرئيس اللجنة أن يستعين بمن يراه لإنجاز أعمالها من خبراء أو ممثلي وزارة مختصة بأي موضوعات تعرض على اللجنة.