جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

وزير البيئة: حملات مستمرة على الشركات والمصانع طوال رمضان

o4omln9x19991

القاهرة ــ أ ش أ
أعلن وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، أن “الوزارة ستقوم خلال شهر رمضان بمتابعة مستمرة للعديد من الملفات البيئية وتوقيع بروتكولات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لملف التغيرات المناخية تمهيدا لمؤتمر التغيرات المناخية بباريس فى ديسمبر القادم وضرورة تقديم مصر لخطة التزاماتها الطوعية فى هذا الصدد وأيضا المتابعة المستمرة لمشروع قناة السويس”.

وقال فهمى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن “شعار الوزارة في شهر رمضان الكريم سيكون «رمضان شهر الإنتاج»”، مشيرا إلى قيام الوزارة بعمل حملات تفتيشية على الشركات والمصانع في شهر رمضان.

وأكد أن العمل مستمر ولن يتأثر، منوها بأن الوزارة تستمر في تنفيذ خطتها تجاه كل الملفات البيئية، حيث إنها حققت على أرض الواقع جزءا كبيرا من خطتها التي قدمتها من قبل، وسوف تستمر في بذل الجهد والعمل للوصول إلى أهدافها المنشودة.

وأوضح فهمى، أنه سيتم أيضا توقيع بروتوكول مع الصندوق الاجتماعى لمتعهدى القمامة الشباب يتم مراجعته حاليا لتوفير آلية تمويل ميسرة للشباب الصغار الذين يريدون أن يعملوا فى مجال جمع المخلفات الزراعية وسيتم تنفيذه فى عدة محافظات وكان من المقرر أن يتم توقيعه اليوم ولكنه تقرر تأجيله وسيتم توقيعه خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتى متوزايا مع المشروع القومى لإدارة المخلفات الزراعية الذى سيقوم أيضا بتوفير فرص عمل للشباب فى جميع محافظات مصر الصعيد والوجه البحرى وسيوه والوادى الجديد ولكن التركيز فى البداية على محافظات الشرقية والغربية والدقهلية والقليوبية.