جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الخارجية» تهيب بالمسافرين إلى «قطر» الالتزام بعدم حمل أي أدوية محظور دخولها

wezaret-alkhargia-almasria000

القاهرة – أ ش أ
أكد السفير عمرو معوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمواطنين، الأحد، على أهمية التزام المسافرين المصريين إلى دولة قطر بعدم حمل أى أدوية محظور دخولها.

وتشمل هذه الأدوية، «ترامادول- لاريكا “بريجيالين”- الالبرازولام- LSD “الباركينول”- الهالوثين- ريمورون – تريبتازول- نيورازين- الفاليوم- تراموندين”الماكستون”- رهبانول- برازولا- ديزبام- الاترادول- ترامكس- تراميوندين-ريفالدول- تراماكيت- ليبراكس»، مهما كانت كمياتها حتى لو كانت بغرض العلاج، ووجود تقرير طبي صادر بها من أي من المستشفيات المصرية أو عيادات الأطباء بأن حاملها يتعاطاها لأسباب طبية، فإن هذا لا يؤدى إلى تخفيف العقوبة المفروضة على حاملها.

يأتي ذلك في إطار توعية المواطنين المسافرين إلى الخارج، وتجنب أي سلوك مخالف قد يجعلهم عرضة للإيقاف أو السجن أو الترحيل أو فقد الوظيفة.

كما حذر السفير معوض، المواطنين المصريين الراغبين في السفر إلى تايلاند من حملهم سجائر أو معسل زيادة عن الحد الذي تسمح به السلطات التايلاندية، وهو ما لا يزيد عن 250 جراما من السيجار والمعسل، حيث تعتبر السلطات التايلاندية أن من يخالف تلك التعليمات بمثابة مهرب يقع تحت طائلة القانون تلزمه بدفع غرامة مالية كبيرة تقدر بـ480 دولار أمريكي عن كل خرطوشة سجائر زيادة عن الحد المسموح به مع مصادرة الكمية الزائدة عن المسموح.

وشدد “معوض”، على ضرورة إلتزام السادة المسافرين بقوانين الدول المتوجهين لها.