جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

مقتل تكفيري وضبط 3 مشتبهين بهم و37 محكوما بشمال سيناء

Security-forces-171311

واصلت قوات الأمن عملياتها بشمال سيناء، حيث أسفرت الحملة الأمنية جنوب الشيخ زويد ورفح عن مقتل تكفيري والقبض على 3 مشتبه بهم وتدمير عدد من البؤر الإرهابية ودراجة بخارية.

وأعلنت المصادر الأمنية، ضبط 900 أنبوبة معجون دهان حديد كانت معدة للتهريب، وتم التحفظ عليها، ومشطت القوات منطقتي العبور المجاورة لميناء رفح البري والصرصورية للتأكد من عدم وجود عناصر إرهابية بهما.

من ناحية ثانية، أصيب جندي بطلق ناري من قناصة في الفك أثناء تواجده بمحل خدمته في كمين الماسورة غرب رفح مساء السبت، حيث نقل إلى مستشفى العريش العسكري.

وشنت مديرية أمن شمال سيناء، حملة مكبرة شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائي وقسم شرطة نخل مدعومة بمجموعات قتالية من الأمن المركزي بالاشتراك مع القوات المسلحة بدائرة قسم شرطة نخل بمنطقة بئر 8، والتي تبعد عن القسم بحوالي 10 كم.

وبحسب بيان المديرية، فإن الحملة أسفرت عن ضبط بندقية آلية عيار 7.62 × 39 مم بدبشك حديدي ينطوى بالخزينة و148 طلقة عيار 7.62 × 39 مم و202 طلقة مختلفة الأعيرة من مخلفات الحروب وسيارة تويوتا دون لوحات معدنية، وتم تسليم جميع المضبوطات للقوات المسلحة. كما تم ضبط 37 محكوما عليهم.

وفي مجال الاشتباه الجنائي، تمكنت الخدمات الأمنية المعينة بكمائن «صدر حيطان»، و«النسيلة»، و«التمد»، و«النقب» بالمنطقة الجنوبية من فحص 70 حالة اشتباه من خلال فحص السيارات المارة، وضبط 239 مخالفة متنوعة وإزالة 35 مخالفة إدارية فورية.

على صعيد آخر، استمر فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغ عدد العابرين في اليوم الأول لافتتاحه استثنائيا 819 شخصا بين مصر وغزة، فضلا عن إدخال 75 شاحنة تقل مواد البناء المقدمة من المعونة القطرية لاعادة إعمار القطاع.