جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

غدا.. البرلمان العربي يبحث تطورات الأوضاع في المنطقة

Arab-Parliamentary-Union

القاهرة – أ ش أ
تعقد أعمال الجلسة السادسة والختامية لدور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي، غدا الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة رئيس البرلمان أحمد الجروان.

وأكد الجروان، في تصريح له، اليوم السبت، أهمية جلسة البرلمان العربي المقررة غدا، كونها تأتي في نهاية الفصل التشريعي لدور الانعقاد الثالث للبرلمان، موضحا أنها سوف ترتكز على مستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة العربية في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا والعراق، فضلا عن الأنشطة التي قام بها البرلمان خلال الفترة الماضية.

وشدد الجروان على أهمية متابعة تنفيذ مقررات القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ خاصة فيما يتعلق بتشكيل القوة العربية المشتركة،لافتا إلى أن البرلمان العربي كان من المطالبين بتشكيل هذه القوة وذلك لحماية الكرامة العربية ومقدرات الوطن العربي بصورة عامة.

وقال الجروان، إن “الجلسة سوف تتطرق أيضا إلى القضايا التي تهم الوطن العربي على صعيد الشق الاجتماعي وما قدمه البرلمان العربي من وثائق هامة في هذا الشأن تخص المرأة، فضلا عن وثيقة الأمن القومي العربي”.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار الجروان إلى أن البرلمان سوف يستعرض ما توصلت إليه أعمال اللجنة الاقتصادية التابعة له لتطوير العمل الاقتصادي العربي المشترك، موضحا أن هناك الكثير من الأفكار المطروحة التي سيتم مناقشتها أيضا حول العوائق التي تقف حائلا أمام تنفيذ الاتفاقيات العربية دعما للعمل العربي المشترك.