جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

نستله تطعن بقرار الهند حظر منتجاتها من النودلز

201506110338559

24- أ ف ب

أعلن فرع مجموعة نستله في الهند اليوم الخميس أنه سيطعن أمام القضاء في قرار السلطات الهندية حظر بيع المعكرونة سريعة التحضير، النودلز، بسبب تلوثها بتركزات عالية من الرصاص.

وقالت المجموعة في بيان: “تقدمت نستله إنديا بدعوى أمام المحكمة العليا في بومباي تتعلق بتفسير القوانين المتعلقة بمعايير السلامة الغذائية المقرة في العام 2011، وطلب النظر قضائياً” في قرار الوكالة الهندية لسلامة الاطعمة.

وكانت الوكالة الهندية حظرت في الخامس من يونيو (حزيران) على مجموعة نستله إنتاج النودلز وبيعها في البلاد، بعدما أظهرت تحاليل وجود مستويات خطرة من مادة الرصاص في كمية من هذه المنتجات.

وأمرت الوكالة الهندية لسلامة الأطعمة مجموعة نستله إنديا “بسحب الأنواع التسعة من النودلز من السوق، لأنها غير آمنة وخطرة، وأن تكف عن إنتاج أو استيراد أو توزيع” أي من هذه المنتجات في البلاد، بحسب ما جاء في بيان.

وتتهم الوكالة المجموعة السويسرية بانتهاك القواعد الصحية ولاسيما بسبب وجود مستويات كبيرة من مادة الرصاص، ومادة “غلوتامات أحادية الصوديوم” وهي من المضافات الغذائية المثيرة للجدل، رغم أنها تضع ملصقات تفيد بعدم وجود المادة، إضافة إلى بيع منتجات دون موافقة السلطات.

وسبق ذلك أن أعلنت مجموعة نستله سحب هذه المنتجات طوعاً من السوق لعدم إثارة القلق بين المستهلكين، لكنها أكدت حينئذ أن منتجاتها صالحة للاستهلاك.