آراء و تصريحات

ناجي شحاتة: حكمت على دومة بالسجن لأنه قال إن «فيسبوك» أوقع مجرمين

download (1)

قال المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات، «لا يوجد أي خصومة شخصية بيني وبين دومة، وما لا يعلمه الكثيرون أن القاضي لا يحكم وهو غضبان»، على حد قوله.

وأضاف «شحاتة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، اليوم الخميس، أن «ما حدث هو أنه طلب الحديث وأنا سمحت له، فسألني هل أمتلك صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهذا أكد لي على أنه لديه في محبسه تليفون محمول أو جهاز كمبيوتر».

وتابع حديثه، قائلًا: «حذّرته من التجاوز في حق هيئة المحكمة، فلم يستجب، ولم أقل له ما نُشر في بعض وسائل الإعلام حول أني أجبت عن سؤاله بأن الفيسبوك للناس الذين يشبهوه».

وعن أسباب إصداره حكمًا بحبس «دومة» ثلاث سنوات، قال: «حكمت عليه لرد الاعتبار لهيئة المحكمة، ولأنه قال لي إن هذه الوسيلة الإلكترونية أوقعت من قبل مجرمين، وهذا يعني أنه يقصد توجيه هذا اللفظ لي».

ونفى ما تردد حول امتلاكه صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يعلن من خلالها عن مواقفه السياسية، قائلًا: «لا يصح للقاضي أن يتكلم في السياسة، والإخوان هم من روجوا هذه الشائعة؛ لإبعادي عن نظر قضاياهم لكن هذا لن يحدث».

جدير بالذكر أن محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة أصدرت يوم الثلاثاء الماضي حكمًا بمعاقبة الناشط السياسي، أحمد دومة، بالحبس ثلاث سنوات، وتغريمه عشرة آلاف جنيه؛ بتهمة إهانة المحكمة في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية «مجلس الوزراء».