جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

بناء القدرات السياسية للمرأة المصرية بالمعهد السويدي في الإسكندرية

62015919386

انطلقت الدورة التدريبية السابعة، الثلاثاء 9 يونيو، ضمن مشروع بناء قدرات المرأة المصرية لتفعيل الحق فى المشاركة السياسية والتى ينظمها المعهد السويدي بالإسكندرية بالتعاون مع جامعة المنوفية خلال الفترة من 9 وحتى 12 يونيو الجاري.
يشارك في الدورة آنسات وسيدات من محافظات سوهاج وأسيوط والشرقية يمثلن الأحزاب السياسية المختلفة وهيئات المجتمع المدني، حيث ستتناول المناقشات عملية التحول الديمقراطي والآفاق والتحديات التي تواجه هذا التحول، والإطار الدستوري والقانوني للانتخابات البرلمانية.
كذلك المعوقات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية للمشاركة السياسية للمرأة فى مصر، ودور الأحزاب فى تفعيل هذه المشاركة، كما تركز الورشة بشكل رئيسي على العملية الانتخابية وآلياتها، ودور المرأة كمرشحة ومنافسة وكيفية إدارة وتنفيذ الحملات الانتخابية بنجاح واستهداف الناخبين الى جانب دور المرأة في مراقبة الانتخابات.
كما سيتعرف المشاركون على الخبرة السويدية في هذا المجال، من خلال مشاركة السياسية السويدية وعضو البرلمان السويدي سابقا مريم عثمان شريفاي لتتحدث عن تجربة التمكين السياسي للمرأة في السويد والتحديات التي واجهتها.
الجدير بالذكر أن المعهد السويدي بالإسكندرية ووحدة دراسات المرأة بجامعة المنوفية قد قاما بالاشتراك في تنظيم ست دورات تدريبية مماثلة، بمحافظات مختلفة تشمل جميع مناطق مصر.