جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

حوادث و قضايا

أمن الغربية يضبط مخازن ومصانع للعبوات الناسفة بالسنطة

62015812526

نجحت قوات الأمن بمحافظة الغربية في ضبط كميات كبيرة من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والقنابل البدائية التي كان يتم إعدادها وتجهيزها لاستخدامها في الفترة القادمة .
وتمكنت قوات الأمن من اكتشاف أكثر من مخزن لإعداد وتخزين المتفجرات والعبوات الناسفة داخل المحافظة ، وذلك بعد حادث تفجير عبوات ناسفة في احدي مزارع الدواجن والأرانب بالسنطة  .
أسفرت المواجهات مع المتهمين عن استشهاد أمين شرطة وتمكنت قوات الأمن والمباحث الجنائية من اكتشاف أكثر من مزرعة أخرى في نفس المنطقة ، حيث عثر في منطقة مهجورة بزفتي على مخزن لإعداد وتخزين العبوات الناسفة والمتفجرات وعثر بداخله على أكثر من 50 عبوة ناسفة و130 عبوة زجاجية معبأة بمادة t.n.t  شديدة الانفجار و34 أنبوبة كربونات و10 بطاريات متصلة بتايمر وزجاجتين حمض كبريتيك مركز.
كان مدير أمن الغربية اللواء عبد الحميد الحصي قد تلقي إخطارا من المباحث الجنائية بنجاحهم في اقتحام مزرعة دواجن وأرانب مهجورة على مساحة 350 متر مربع بقرية ميت المخلص بدائرة مركز زفتي ، وتم العثور على كميات من المتفجرات بلغت نحو 20 عبوة ناسفة و 70 عبوة زجاجية معبأة بمادة t.n.t  شديدة الانفجار ، وتم فرض سياج أمني مدعوم بعدد من تشكيلات قوات الأمن المركزي والمدرعات ودوريات شرطة وتم الدفع بخبراء المفرقعات لتمشيط المزرعة.
كان أحد المواطنين القاطنين بالقرب من موقع مزرعة الدواجن قد أبلغ الجهات الأمنية باشتباهه في  تردد أفراد مجهولين ملثمين على المزرعة بشكل مريب  واحتمال استخدامها في الإعداد لأعمال إرهابية .
انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الواقعة وتم اكتشاف المتفجرات  والدفع بخبراء المرقعات ، وتبين أن المخزن تم تهيئته من قبل أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ليكون مصنعا لتركيب وتصنيع العبوات الناسفة واستخدامها في أعمال إرهابية تستهدف تدمير السكك الحديدية وأبراج الضغط العالي والكهرباء .
كما تمكنت قوات الأمن من اقتحام مزرعة دواجن وأرانب  أخرى مهجورة منذ عدة سنوات  بقرية كفر الجزيرة بدائرة مركز زفتي تحوي مصنعا كبيرا على مساحة أرض فضاء أكثر من 500 متر مربع تحوي على ورشة لتصنيع الأسلحة والذخائر النارية ودوائر أسلاك كهربائية معدة لتصنيع عبوات ناسفة ، وتبين احتوائها على أكثر من  20 عبوة ناسفة و60 عبوة زجاجية تحوي مواد شديدة الانفجار “تي ان تي. “
واكتشفت قوات الأمن مخزنا أخر لتصنيع المواد المتفجرة والقنابل بقرية ميت حواي بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية عقب  انفجار عبوة ناسفة بشكل مفاجئ بإحدى مزارع الأرانب بطريق  “السنطة – بنها ” والمعروف باسم طريق “هورين ” مما أدى إلى استشهاد عامر الشافعي  أمين شرطة من قوات نقطة مباحث متأثر بإصابته .
وتم العثور على 34 أنبوبة كربونات و10 بطاريات متصلة بـ”تايمر” ، وزجاجتين حمض كبريتيك مركز داخل محيط المزرعة .