جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«عمليات الثانوية العامة»: ضبط أحد الطلاب ومعه «محمول» بمدرسة المنفلوطي بأسيوط

384

القاهرة – أ ش أ
أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة محمد سعد، أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا من رئيس لجنة مدرسة المنفلوطي الثانوية بنين التابعة لإدارة منفلوط بمديرية أسيوط التعليمية، بأنه تم ضبط أحد الطلاب ومعه تليفون محمول، وتم عمل محضر إثبات حالة وإحالة الأمر للشئون القانونية.

وأضاف “سعد”، أن الغرفة تلقت بلاغا من ولي أمر طالبة بلجنة الفريق عبد المنعم واصل الثانوية بنين إدارة القاهرة الجديدة، بأنها تعرضت لحادث أدى إلى جلوسها على كرسي متحرك، وطلب من رئيس اللجنة أن تؤدي الامتحان بالدور الأرضي وتم مخاطبة مدير عام إدارة القاهرة الجديدة وإبلاغه وتم عمل اللازم وإبلاغ رئيس اللجنة في حينه.

وفي محافظة القليوبية إدارة العبور التعليمية، بشأن مدى إمكانية الاستعانة بإداريين للعمل بلجان سير الامتحان كعمال لوجود عجز بالعمال وموافقة الإداريين على ذلك، جاء الرد على مديرة التوجيه المالي والإداري بإدارة العبور من نائب رئيس عام الامتحان بعدم جواز ذلك.

وقد بدأت في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت وعلى مستوى محافظات الجمهورية امتحانات الثانوية العامة للطلاب القدامى وفقا لنظام المرحلتين، فيما تبدأ غدا الأحد للطلاب الجدد وفقا لنظام السنة الواحدة “الحديث” من القسمين العلمي والأدبي.

ويبلغ عدد طلاب النظام القديم الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 3 آلاف و849 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.