حوادث و قضايا

حبس نائب مأمور مركز فارسكور 4 أيام بتهمة التعدي على محامي

Imprisonment-unemployed2211

أمر المستشار إيهاب الحسيني المحامي العام لنيابات دمياط، بحبس نائب مأمور مركز فارسكور الرائد “أحمد. ع.” 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التعدي على محامي داخل المركز وسبه وقذفه بحذائه، مما أصابه في وجهه، ومن المقرر أن تنظر محكمة الجنح بفارسكور أولى الجلسات يوم الأحد المقبل.

وأشادت نقابة المحامين بدمياط، بموقف مدير أمن دمياط، اللواء حسن البرديسي الذي زارالمحامي للاطمئنان عليه، ووعده بدعمه ووقف الضابط عن العمل.

وقد باشرت نيابة فارسكور الجزئية، برئاسة المستشار أحمد شاهين رئيس النيابة الكلية، وعبدالحق نبيل رئيس نيابة فارسكور الجزئية، التحقيق مع الرائد المتهم بالتعدي على أحد المحامين، حيث استمعت إلى أقوال 4 محامين شهود إثبات على الواقعة.

كما أدلى أحد الضباط ويدعى النقيب “أحمد.ع” بصحة ثبوت اعتداء زميله الضابط على المحامي المجني عليه، ووجهت النيابة العامة للضابط تهم التعدي بالضرب وإساءة استعمال سلطته كنائب مأمور مركز شرطة فارسكور، واستعمال القوة والعنف دون مبرر قانوني.

وحضر الضابط إلى نيابة فارسكور، الجزئية، وسط تواجد أمني مكثف تحسبًا لأي تطورات قد تحدث، خصوصًا وأن محاميي دمياط يواصلون اعتصامهم داخل مقر المحكمة.

وقال عماد فهمي المحامي المعتدى عليه من قبل نائب مأمور مركز شرطة فارسكور، إن “الضابط اعتدى عليه بالقول وقال له نصًا «اطلع بره ياوله»، خلال قيامه بتأدية عمله داخل غرفة النبطشية”.

وأضاف، “مشادات كلامية وقعت بينى وبين الضابط، لأنه لا يحق له طردي من المركز أو من أي مكان، وحاول بعض الزملاء تهدئة الموقف، وطلبوا مني أن أجلس مع نائب المأمور، لكن لحظة دخولي مكتبه فوجئت به يلقي بحذائه في وجهي”.

وتابع “اتهمت نائب المأمور في تحقيقات النيابة بالاعتداء بالضرب وإساءة استعمال سلطته كنائب مأمور مركز شرطة فارسكور، واستعمال القوة والعنف ضدي دون مبرر قانوني”.

وأكد أن مصر دولة تحترم القانون وأن أي مخالف له يجب محاسبته فورًا، مشددًا على أنه لن يترك حقه أبدًا وينتظر قرار المحكمة للفصل في القضية.

من جانبه أكد محمد بصل المحامى عضو لجنة الحريات بنقابة دمياط، أن نقيب المحامين، سامح عاشور على اتصال دائم مع النقابة الفرعية بدمياط، ويتابع التطورات أولا بأول، مؤكدا أن الوقت حان لوقف تجاوزات الشرطة ضد المحامين .