جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

اتحاد طلاب الصيدلة بأزهر أسيوط يستضيف المؤتمر الدولي للآفاق الجديدة

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-28 13:49:36Z |  |

يستعد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة الأزهر فرع أسيوط ، بالتعاون مع كلية العلوم ، لإطلاق المؤتمر الدولي الثاني للأفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية .

يقام المؤتمر تحت رعاية شيخ الأزهر الإمام الأكبر د.أحمد الطيب ، رئيس جامعة الأزهر ،د. عبدالحي عزب ، وبرئاسة عميد كلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط د.أسامة عبدالرؤوف.

وقال رئيس المؤتمر وعميد كلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط د.أسامة عبدالرؤوف ، إن فعاليات المؤتمر تقام في الفترة من 1 إلى 6 أغسطس المقبل بالغردقة ، ويهدف إلى الربط بين العلوم الأساسية والتطبيقية معا من أجل الحصول على أفضل حلول غير تقليدية للمشاكل التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالمجتمع ، ويتناول المؤتمر أحدث الأبحاث في علوم النانو والبايو تكنولوجي بالإضافة إلى أخر التطورات في علوم الغذاء والدواء والوقود والطاقة والبيئية .

وأشار إلى أنه سيحاضر في المؤتمر أكثر من 50 عالم من أمريكا وانجلترا واليابان وألمانيا ، وأبرز المحاضرين العالم المصري الشهير د. مصطفى السيد صاحب بحث علاج السرطان بجزيئات الذهب ، ود. عمران سليم المحاضر بجامعة ليفربول ببريطانيا ، بالإضافة إلى البروفسير أخيم جيبفوريش من جامعة ريجينزبرج بألمانيا ، د. إبراهيم الشربيني الأستاذ بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، و د .محمد النشائي المرشح لجائزة نوبل عام 2009 ، وشيخ الأزهر د. أحمد الطيب ، ووكيل الأزهر د.عباس شومان ، ورئيس الجامعة د. عبدالحي عزب ، رئيس صندوق العلوم والتنمية للتكنولوجيا د .عمرو عدلي ، ود. عبدالشافي عبادة الحاصل على جائزة النيل والعديد من الجوائز الدولية والمحلية والعديد من العلماء الآخرين وبحضور والسيد محافظ البحر الأحمر .

وتابع أن المؤتمر يستهدف كليات العلوم والزراعة والصيدلة على مستوى العالم حيث يشارك فيه ما يزيد على 400 عضو حتى الآن من مختلف الجامعات المصرية والأجنبية، وممثلين لأكثر من 45 دولة أوربية وآسيوية وعربية .

ومن جانبه أضاف رئيس الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بأزهر أسيوط جمال العمروسي ، أن المؤتمر الأول كان عام 2013 في ظروف سياسية صعبة ورغم ذلك حقق نجاحا كبيرا ، وهذا ما دفع لتنظيمه مرة ثانية ، مؤكدا أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو مؤسسة علمية غير ربحية تهدف إلى زيادة الوعي الصحي في المجتمع ورفع كفاءة مهنة الصيدلة عن طريق عقد المؤتمرات والندوات العلمية ، وتابع أنه من أهم انجازات الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013 في أكبر نسبة لقياس السكر في الدم في يوم واحد حيث سجل الاتحاد 8600 حالة قياس وكسر الرقم المسجل باسم الهند ب6000 حالة.