جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

«الداخلية البريطانية»: إجراءات صارمة ضد من يسافر إلى سوريا أو العراق

exu74t3019991

لندن – أ ش أ
أكدت وزارة الداخلية البريطانية، أنها ستتخذ كافة الإجراءات الممكنة والصارمة ضد أي شخص يسافر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن “أولويتنا تتمثل في ردع الناس عن السفر إلى هذه المناطق من الصراع وتعمل استراتيجية (منع) لتحديد ودعم الأفراد المعرضين لخطر التطرف”.

وأشار المتحدث إلى تدريب أكثر من 160 ألف شخص للعمل في الخطوط الأمامية للمساعدة في تحديد ومنع التطرف واستبعاد أكثر دعاة الكراهية من أي حكومة أخرى، إضافة إلى إلغاء أكثر من 84 ألف مادة متصلة بالإرهاب من على شبكة الإنترنت.

وتابع المتحدث، “نحن نتخذ إجراءات شاملة، ولكننا جميعا بحاجة إلى العمل معا”، داعيا العائلات إلى الاتصال السريع بالشرطة على الفور حال تعرض أحبائهم للخطر.

وكانت شرطة العاصمة البريطانية، قد أعلنت أمس الخميس، أن أكثر من 700 بريطاني “مثيرين للقلق” سافروا إلى سوريا للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

وكشف مساعد مفوض شرطة العاصمة، مارك رولي، عن إحصائيات جديدة، معربا عن قلقه المتزايد من أن الشباب الذين كانوا ينضمون إلى عصابات الشوارع يتحولون الآن إلى الإرهاب.

وأكد رولي على أن أكثر من ثلث ال700 المشتبه بهم الذين انضموا إلى تنظيم داعش عادوا الآن إلى بريطانيا، مشيرا إلى أن الشكل العام تغير حاليا مع ضلوع مزيد من الفتيات والنساء في هذا الأمر.