رياضة

النصر والهلال في أصعب اختبار للاحتفاظ بالدوري السعودي

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-05-09 08:24:32Z |  | Lÿÿÿÿ

رويترز

سيواجه النصر تقريبا الاختبار الأصعب هذا الموسم للاحتفاظ بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يواجه غريمه الهلال في مباراة قمة بالجولة قبل الأخيرة للمسابقة غدا الأحد.

لكن ربما يجد النصر نفسه بطلا للدوري للموسم الثاني على التوالي لو تفوق على الهلال وأخفق الأهلي في الفوز على التعاون غدا أيضا.

ولدى النصر المتصدر 60 نقطة من 24 مباراة ويتقدم بنقطتين فقط على الأهلي الذي يحلم بتعثر غريمه النصر لكي ينعش آماله في الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 1984.

وتأتي قمة الرياض في وقت غير مثالي للنصر الذي فاز في آخر أربع مباريات بالدوري لكنه خرج يوم الأربعاء الماضي من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد خسارته 3-1 على أرضه أمام لخويا القطري.

وطرد عمر هوساوي مدافع النصر أمام بطل قطر ولن يكون بوسعه بالتالي وفقا للوائح أن يشارك في مباراة الهلال بالدوري بعد خروج ناديه من البطولة القارية بسبب انتقال الإيقاف للبطولة المحلية.

أما الهلال فتبدو ظروفه مختلفة فرغم الإخفاق مرة أخرى في المنافسة على لقب الدوري فإنه ضمن الظهور في دور الستة عشر بدوري الأبطال وسط آمال بأن يبلغ النهائي للعام الثاني على التوالي.

وفاز الهلال صاحب المركز الثالث بالدوري السعودي برصيد 51 نقطة على السد القطري بنتيجة 2-1 يوم الثلاثاء الماضي ليضمن تصدر مجموعته الآسيوية ويواصل التقدم في المسابقة القارية.

ويعيش الهلال أيضا حالة من الاستقرار الفني في الدوري المحلي وفاز في سبع مباريات متتالية قبل أن يتعادل 1-1 مع الرائد بالجولة الماضية ليصبح متقدما بثلاث نقاط على الاتحاد صاحب المركز الرابع.

ورغم أن الأهلي يحتاج إلى تعثر النصر أمام الهلال أو حتى في مباراته بالجولة الأخيرة للدوري أمام الشباب فإن الأمير فهد بن خالد رئيس النادي المنتمي لجدة طالب لاعبيه بعدم الالتفات للنتائج الأخرى.

ونقل المركز الإعلامي للأهلي عن الأمير فهد قوله للاعبين “لدي ثقة كبيرة في جميع عناصر الفريق والجميع يدرك أهمية الست نقاط المتبقية في مشوار الدوري وعليكم أن تحققوها كنتيجة طبيعية لجهد وأفضلية حظيتم بها منذ بداية الموسم.”

وحتى الآن لم يتذوق الأهلي طعم الهزيمة في الدوري أو حتى في دوري أبطال آسيا وبلغ الأسبوع الماضي دور الستة عشر لكن هذا الرقم الإيجابي لن يكون ذات قيمة دون الفوز باللقب بعد غياب طويل.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في آخر جولتين بالدوري دون مهاجمه السوري المصاب عمر السومة هداف الدوري هذا الموسم ليرفع النادي رصيده إلى ثمانية انتصارات متتالية بالدوري.

ورغم غياب السومة – الذي سجل 22 هدفا في 20 مباراة هذا الموسم – تمكن الأهلي من إحراز تسعة أهداف في آخر مباراتين ومن المنتظر أن يغيب المهاجم السوري للمباراة الثالثة على التوالي على أمل أن يكون حاضرا في قمة جدة أمام الاتحاد بالجولة الأخيرة يوم الجمعة المقبل.

ولم يتحدد بعد الفريقان الهابطان من دوري الأضواء هذا الموسم لكن المؤكد استمرار الخليج وهجر صاحبي المركزين التاسع والعاشر لموسم جديد بالمسابقة بعد صعودهما هذا الموسم.

وسيلتقي الخليج مع الفيصلي والفتح مع هجر في مباراتين غير مؤثرتين على اللقب أو الهبوط.

ولا مجال أمام العروبة والشعلة سوى الفوز للحفاظ على آمال البقاء في ظل تأخر كل فريق بأربع نقاط عن نجران صاحب المركز 12 الذي يتبقى له مباراة مؤجلة وخمس نقاط عن الرائد صاحب المركز 11. وسيلعب العروبة مع نجران بينما يلتقي الشعلة مع الرائد.

كما سيلتقي الشباب مع الاتحاد قبل أن يلعبا مع فريقي القمة النصر والأهلي على الترتيب في جولة أخيرة يتوقع أن تكون حاسمة.