أخبار المحافظات

افتتاح المؤتمر العلمي الأول تحت عنوان «الرياضة أمن قومي» بجامعة اﻹسكندرية

roshdy-azahran-asmr0239

اﻹسكندرية – أ ش أ
أكد المكلف بتسيير أعمال جامعة الإسكندرية الدكتور رشدي زهران، دور كليات التربية الرياضية في صناعة الأبطال الرياضيين والنهوض بمستوى الرياضة في مختلف فروعها، مشيرًا إلى أن الدستور الجديد اختص الرياضة والرياضيين بأكثر من مادة إيماناً من الدولة بأهمية الرياضة ومردودها على المجتمع.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر العلمي الأول تحت عنوان “الرياضة أمن قومي.. رؤية مستقبلية”، والذي تنظمه كليتي التربية الرياضية بنين وبنات بجامعة الإسكندرية على مدى يومين، بمشاركة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأضاف زهران، أن دور الجامعة تجاه الطالب لا يقتصر على التعليم والبحث العلمي، ولكن يمتد إلى إعداد الطالب المتكامل الشخصية من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة، وإقامة اللقاءات والندوات الثقافية لتوفير مناخ الحوار والفكر السليم.

وأشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية الدكتور محسن مرسي، بدور الإسكندرية الريادي في إقامة مثل هذه المؤتمرات التي تتناول القضايا التي تهم الوطن، معربًا عن أمله أن يسود هذا الفكر كافة محافظات الجمهورية.

وأشارت عميدة كلية التربية الرياضية للبنات الدكتورة مها شفيق، إلى التعاون بين كليتي التربية الرياضية بالجامعة كتجربة رائدة للعمل المشترك من أجل النهوض بالرياضة.

كما أكد عميد كلية التربية الرياضية للبنين الدكتور نادر مرجان، على أهمية دور الرياضة في إعداد مجتمع قوي ومنتج.

ولفت مقرر المؤتمر الدكتور سمير عبد الحميد، إلى أن المؤتمر يتناول من خلال خمس ندوات الإعلام الرياضي والأمن القومي والرياضة في مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، والمناخ الاستثماري في المجال الرياضي.

حضر افتتاح المؤتمر وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور يسري الجمل، ونائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح الدكتور محمد أباظة، ورئيس نادي الزمالك الأسبق الدكتور كمال درويش، والدكتورة ماجدة الشاذلي، وعمداء كليتي التربية الرياضية السابقين.