آراء و تصريحات

الاتصالات: تطوير مكاتب السجلات التجارية والتوثيق العقاري خلال شهرين

khaled-negm-masr-arshy-pic-dw-3209

القاهرة – أ ش أ
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خالد نجم، الخميس، إن تحسين خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر يأتي على رأس أولوياته في الفترة الراهنة، وذلك بالتعاون مع شركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق المصري.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الخميس خلال حضوره المؤتمر السنوي الحادي عشر، الذي عقدته جمعية اتصال المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية وزير الاتصالات.

وأضاف «نجم»، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستهدف تمكين أكبر عدد من المواطنين للنفاذ على شبكة الانترنت عن طريق تقديم خدمة متميزة وبأسعار مخفضة في متناول الجميع.

وأعرب وزير الاتصالات، خلال اللقاء، عن تفاؤله للمرحلة المقبلة، مستعرضًا أهم الأحداث منذ توليه مسؤولية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي كان أبرزها مشاركة القطاع بحزمة من المشروعات في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي نجح بشكل أكبر من المتوقع، مؤكدًا أنه سيتم خلال شهرين تنفيذ أولى هذه المشروعات والتي تتعلق بمشروع تطوير مكاتب السجلات التجارية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومشروع ميكنة مكاتب التوثيق العقاري بالتعاون مع العدل واللجنة العليا لشؤون المشاركة مع القطاع الخاص بمجلس الوزراء.

وأوضح، أن قضية الأمن المعلوماتي تنال اهتمامًا كبيرًا من الدولة وهو ما فرض مسؤولية التحرك على جميع المستويات، فعلى المستوى المحلي قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإعداد مشروع قانون الجريمة المعلوماتية، وعلى المستوى الإقليمي تم طرح ورقة عمل في مؤتمر وزراء الاتصالات العرب في بيروت.

وعلى المستوى الدولي في مؤتمر لاهاي، أكد وزير الاتصالات أنه تم عرض ورقة عمل مصرية تهدف إلى مكافحة الإرهاب على الإنترنت من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف البلدان وأصحاب المصلحة على المستوى الإقليمي والدولي، واتخاذ التدابير اللازمة من أجل التصدي للجرائم الإلكترونية.