جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

إنطلاقة ” مارسيلو ” ورأسية متعب تمنحان الأهلي تقدماً للمربع الذهبي بالفوز على الجونة.. فيديو وصور

7002015_1_3_16_17جح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على الجونة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت على ملعب الجونة في إطار مباريات الجولة الـ16 من الدوري المصري.

واستطاع حسين السيد أن يحرز الهدف الأول للأهلي بعد إنطلاقه نحو مرمى عامر محمد في الدقيقة 15، قبل أن يضيف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ليؤكد على فوز فريق القلعة الحمراء.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 27 ليتقدم نحو المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة ليظل متواجداً في المرتبة 16 في الترتيب.

الشوط الأول..

بدأت المباراة هادئة من كلا الفريقين، حيث انحصر الأداء في منتصف الملعب، قبل أن تشهد الدقيقة السابعة من عمر الشوط حصول اللاعب عمرو طارق لاعب الجونة على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أحمد عبد الظاهر خارج منطقة الجزاء، لينفذ وليد سليمان الضربة الحرة التي مرت فوق عارضة عامر محمد حارس الفريق الساحلي.

ونجح حسين السيد في افتتاح أهداف الأهلي في المباراة في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول بعد إنطلاقه من الجبهة اليسري، ليسدد الكرة في شباك عامر محمد الذي فشل في التصدي للكرة، ليعلن ظهير أيسر القلعة الحمراء تقدمه فريقه في المباراة.

وفي الدقيقة 24 حصل أحمد عفيفي لاعب الجونة على بطاقة صفراء بعد عرقلته لمحمود حسن ” تريزيجية “، في الوقت الذي حاول لاعبو الفريق الساحلي إدراك هدف التعادل في شباك الأهلي خلال الدقائق التالية لتقدم الأخير، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

وشهدت الدقيقة 35 من الشوط الأول حصول محمد رزق لاعب وسط الجونة على بطاقة صفراء جديدة للفريق، بعد منعه لأحد تمريرات الأهلي باليد، وذلك بعدما نجح الأخير في فرض سيطرته من جديد على منتصف الملعب، محاولاً إدراك الهدف الثاني.

وكاد أحمد عبد الظاهر أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 42 بعد أن نجح في الإنطلاق نحو مرمى الجونة بعد خطأ من مدافعي الفريق الساحلي، إلا أن تصويبة مهاجم القلعة الحمراء مرت بجوار القائم الأيمن لعامر محمد، لينتهي الشوط الأول بعدها بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني..

حاول لاعبو الجونة مباغتة الأهلي وتسجيل هدف التعادل في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لتأتي أولى المحاولات عن طريق تصويبة من عمرو السعيد في الدقيقة 49 إلا أن الكرة مرت فوق عارضة مسعد عوض، قبل أن يحصل وليد سليمان على أولى البطاقات الصفراء للأهلي في الدقيقة 50 بعد تدخله على إسلام محارب.

وبعد خمس دقائق، حصل صامويل أوكران لاعب وسط الجونة على بطاقة صفراء لتدخل عنيف على تريزيجية، ليرتفع رصيد الفريق الساحلي إلى أربع بطاقات، في الوقت الذي أجرى فيه الألماني تسوبيل المدير الفني للفريق أولى تبديلاته بدخول كريم طارق بدلاً من إسلام محاري في الدقيقة 57.

وانحضر الأداء في الدقائق التالية في منتصف الملعب، وهو ما أدي إلى استعانة تسوبيل بشريف أشرف لتدعيم خط هجوم الجونة ليدخل بدلاً من صامويل أوكران في الدقيقة 71، قبل خمس دقائق فقط من تصويبة سعد حسني من ضربة حرة مباشرة على مرمى الأهلي نجح مسعد عوض في التصدي لها وإخراجها إلى ركنية.

واحتسب إبراهيم نور الدين حكم المباراة ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 79 من اللقاء، نفذها عماد متعب عقب نزوله مباشرة لأرض الملعب بديلاً لأحمد عبد الظاهر، إلا أن عامر محمد نجح في التصدي لها بنجاح، ليمنع الأهلي من إضافة الهدف الثاني.

وأتيحت فرصة جديدة لعماد متعب في الدقيقة 84 بعدما ارتدت تصويبة صلاح الدين سعيدو من عامر محمد الذي فشل في السيطرة عليها، إلا أن متعب فشل في إيداع الكرة بالمرمى، في الوقت الذي أجرى فيه جاريدو تغييرين للأهلي  بدخول عبد الله السعيد وكريم بامبو بدلاً من تريزيجية ووليد سليمان.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حاول لاعبو الجونة إدراك هدفاً قاتلاً في مرمى الأهلي، إلا أن لاعبو الأخير نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم في المباراة، ليضيف بعدها عماد متعب الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعد كرة رأسية، ليطلق إبراهيم نور الدين صافرته عقب تسجيل الهدف مباشرة.